تفتيح البشرة للرجال السمر | تبييض البشرة للرجال

تبييض الوجه للرجال ليس مفاجئاً، حيث يجب أن يبدو الرجل جذاباً ومقبولاً لدى الجميع، فالرجل يحتاج من حين لآخر للحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من العيوب، خصوصاً إذا تعرضت للأسباب التي تسبب سواد في البشرة.

تفتيح البشرة للرجال السمر | تبييض البشرة للرجال
تفتيح البشرة للرجال السمر | تبييض البشرة للرجال

لا فرق بين بشرة الرجل والمرأة من حيث الأنواع والمميزات والعيوب التي تحتاج إلى عناية وتفتيح، لذا سنتعرف في هذا المقال على أفضل طرق تفتيح البشرة للرجال طبيعيا وأفضل الكريمات والصابون والوصفات ومكونات طبيعية لتنظف وتبييض البشرة للرجال في المنزل.


أفضل طرق العناية بالبشرة للرجال

على الرغم من ظهور العديد من منتجات العناية بالبشرة للرجال السمر، وهذه المنتجات مناسبة لطبيعة بشرة الرجال وحتى رائحتها العطرية مخصصة لهم، فهذه المنتجات غالية الثمن وحتى تحتوي على مواد كيميائية يمن إن تضر البشرة، مثل بعض منتجات العناية بالبشرة للنساء.

لذا فإن أفضل طرق العناية بالبشرة للرجل الأسمر هي وصفات والخلطات المصنعة من مواد طبيعية وصنعها في المنزل، تعد أكثر أمانًا للبشرة السمراء ولها فعالية أفضل ونتائج مضمونة، فيوجد الكثير من الخلطات والوصفات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تفتح البشرة للرجال السمر وجعلها بيضاء في أفضل نتيجة ممكنة.

ذات صلة: كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج


تنظيف البشرة للرجال السمر في المنزل

تفتيح البشرة للرجال السم
تفتيح البشرة للرجال السم

لا يقتصر تفتيح البشرة للرجال السمر ولكن أيضاً على الشباب، بل هو حلم لكل الفئات العمرية وقبل البدء في تفتيح البشرة السمراء من الضروري التأكد من نظافة البشرة دائمًا.

هناك العديد من طرق لتنظيف البشرة للرجال في المنزل، وأليك بعضها فقط اتبع بعض الخطوات المهمة، بما في ذلك.

  • ترطيب البشرة للرجال السمر: الترطيب أمر كل يوم، حيث يقوم بتدليك البشرة بأحد الزيوت الطبيعية لترطيبها وإعطائها إشراقة وحيوية خاصة بعد الحلاقة اللحية.
  • اغسل وجهك يوميا: بداية العناية بالوجه هو تنظيفه من الأتربة والشوائب بماء نظيف ومرهم مناسب لطبيعة البشرة.
  • قشر بشرتك: كجزء من خطوات تنظيف البشرة الرئيسية، يتم إزالة البشرة الميتة عن طريق التقشير والفرك بمزيج من البن والسكر البني والعسل.
  • جلسات البخار للوجه: قم بعمل حمام بخار مرة واحدة بالأسبوع في المنزل، واحصل على بخار من الماء الساخن وأضف مجموعة من الزيوت المرطبة والعطرية مثل زيت النعناع أو زيت البابونج الضروري طالما أنك تريد تطهير بشرة الوجه وسيفتح البخار المسام وينظف البشرة وأيضا يزيل تراكم الأوساخ.

ذات صلة: تقشير الكلف في البيت | وصفات طبيعية والكريمات


وصفات تفتيح البشرة للرجال السمر

تبرز الوصفات التالية ليس فقط في قدرتها الهائلة على تبييض وجه الرجال السمر، ولكن أيضًا في رائحتها وقدرتها على منح بشرة الرجل الأسمر الطاقة التي تجعلها ناعمة وقوية.

وصفة البرتقال تفتيح البشرة للرجال السمر

من أهم العناصر التي تحتاجها بشرة الرجل الأسمر دائمًا هو فيتامين سي، والبرتقال غني جدًا بهذا الفيتامين، إلى جانب مميزاته التي تساعدك في الحصول على تبييض البشرة للرجل!


وجد أن استهلاك البرتقال بشكل عام أو عصير البرتقال يعمل بانتظام على تحسين نسيج وملمس بشرة الرجال السمر وحتى نضارته. فيما يتعلق باستخدام البرتقال في طرق تفتيح البشرة للرجال السمر، لذا يجب عليك القيام بما يلي:


اخلط القليل من بودرة الكركم مع ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال، وضع المزيج على بشرة الوجه قبل النوم كل يوم، واغسل بشرتك بعد نصف ساعة تقريباً من وضعه.


اطحن قشور البرتقال المجففة إلى مسحوق ناعم، واخلط ملعقة صغيرة من هذا المسحوق مع ملعقة صغيرة من الزبادي لعمل قناع متماسك، ثم ضعه على البشرة كررِ العملية مرتين في الأسبوع، واترك الماسك ربع او ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، هذه الوصفة لتفتيح البشرة للرجال وللنساء وتزيل البقع على الوجه.

ذات صلة: ماسك تفل القهوة لتفتيح البشرة


وصفة النشا لتفتيح البشرة للرجال

يمكن استخدام وصفة النشا لتفتيح الوجه للرجال من المرة الأولى، لأننا نضع ملعقتين كبيرتين من النشا، مع ملعقة كبيرة من ماء الأرز وملعقة صغيرة من بودرة الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد، وننتظر حتى يجف الخليط على البشرة ثمَ اغسله بالماء الفاتر.

ذات صلة: أفضل 10 ماسكات النشا للتفتيح الفوري


وصفة الكركم لتفتيح البشرة للرجال

يشيع استخدام الكركم في تحسين البشرة الرجل وتوحيد لونها، ناهيك عن خصائصه التطهيرية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة بشرة الوجه. يمكنك الحصول على وصفة طبية لتفتيح البشرة للرجال السمر عن طريق:

  1. اخلط الحليب الكريمة مع مسحوق الكركم للحصول على خليط متبلور، ثم ضع الخليط على بشرتك واغسله بالماء الفاتر.
  2. اخلط ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من الدقيق، ثم ضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا، وافرك القناع الجاف قبل غسله بالماء.

تفتيح البشرة للرجال السمر
تفتيح البشرة للرجال السمر

وصفة الزبادي لتبييض البشرة للرجال

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان والتي بدورها تفيد البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي تساعد خواصه على تفتيح البشرة للرجال السمر.

يمكنك عمل قناع الزبادي لتبيض وتفتيح البشرة الرجل الأسمر عن طريق القيام بأحد الإجراءات التالية (مع العلم أنه يعمل على كافة أنواع البشرة للرجال والنساء:

  1. افرد الزبادي على البشرة، ثم اتركه خمس دقائق وثم اغسل وجهك بالماء، يمكنك القيام ذلك مرة واحدة في اليوم على مدار عدّة أسابيع لترى الفرق.
  2. اخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضع المزيج على البشرة السمراء اترك الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  3. أضيف القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على خليط متبلور، ثم ضعه على البشرة للحصول على النضارة ورطوبة في البشرة وتساعدك أيضًا على تفتيح البشرة للرجال والنساء.


وصفة جل الصبار لتفتيح البشرة للرجال:

الصبار له خصائص تمنع تصبغ بشره الوجه، وتستعيد لون البشرة الطبيعي وتساعد على تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة، وبالتالي فإن استخدام جل الصبار يساعد في تبييض وتفتيح بشرة للرجال والنساء بالطرق التالية:


اقطع الطبقة الخارجية من ورقة الصبار واضغطِ عليها لصنع الجل الخاص بك. ثم ضع الجل على البشرة واتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، إذا لم يكن نبات الصبار متوفرًا يمكنك شراء جل الصبار من أي صيدلية أو سوبر ماركت.


وصفة العسل لتفتيح البشرة للرجال

تساعدك العسل في تفتيح وترطيب البشرة للرجال السمر، لما له من خصائص مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من حب الشباب والبقع العمرية وتأخيّر الشيخوخة، ويمكن صنع ماسك العسل لتفتيح البشرة للرجال السمر عن طريق.

  1. ضع العسل على بشرتك واتركه لبضع من دقائق قبل اغسله بالماء الفاتر، تساعد هذه الطريقة على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر بياضًا وإشراقًا ونضارتاً.
  2. اخلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم ضع المزيج على البشرة لمدة تتراوح ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.


أطعمة لتبييض البشرة للرجل

وهذه بعض الأطعمة التي تعزز تبييض البشرة للرجال والتي نذكرها أدناه:

تبييض البشرة للرجال في المنزل

الفراولة: تعد من أفضل الأطعمة الغنية بالمغذيات لأنها تحتوي على بنسبة عالية فيتامين سي مقارنة بالبرتقال، هذه الفيتامين ضرورية جداً لإنتاج مادة الكولاجين بالبشرة، مما يحسن مرونة البشرة وليونتها، ويجعل بشرة الرجال تبدو شابة ومنتعشة.

البيض: من الجيد تناول بيضة واحدة يومياً، حيث يحتوي البيض على مضادات الأكسدة مثل الزياكسانثين واللوتين والأحماض الأمينية، وهذه المواد تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولديها القدرة على إنتاج خلايا جلدية جديدة.


الأناناس: فاكهة استوائية غنية بفيتامين سي، ويحتوي على إنزيمات تعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والشيخوخة وتجعل الجلد أكثر مرونة.


الليمون: يمكن تفتيح البشرة للرجال السمر بالليمون، لأنه غني بحمض الأسكوربيك، وهو من مضادات الأكسدة الطبيعية، خلال تناول الليمون يمكن أن يمنع الجذور الحرة من التطور، فأن الجذور الحرة مسؤولة عن تلف الجلد والشيخوخة وتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة، شرب عصير الليمون يساعد في التقليل من التجاعيد والنمش ويجعل البشرة نضرة وبيضاء.\


الطماطم (البندورة): تحافظ هذه الثمرة على تفتيح البشرة الرجال السمر وجعلها نضرة ومشدودة، من خلال أكلها لأنها تعزز بشكل كبير في إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا.


الأفوكادو: يوجد في الأفوكادو دهون جيدة تساعد في تقليل احمرار البشرة، وهي ضرورية للحفاظ على مستويات الرطوبة بالبشرة، وغني أيضاً بمضادات الأكسدة الطبيعية.


عرق السوس لتبييض البشرة للرجال: قد أشارت الأبحاث أن مستخلص عرق السوس أو ما يسمى بـ "غلابريدين" يكون له تأثيرات مضادات الأكسدة ومضادة للالتهابات ومبيضة للبشرة، يمكن للرجل استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة "الجلابريدين" في المناطق المصابة بفرط التصبغ، وهذه كريمات متوفرة في الصيدليات.


نصائح لتفتيح البشرة للرجال السمر:

وإليك بعض النصائح تفتيح البشرة للرجال السمر والتي نذكرها لكم كالآتي:

نصائح لتفتيح البشرة للرجال السمر
نصائح لتفتيح البشرة للرجال

  • غسل الوجه: يجب عليك غسل وجهك مرتين على الأقل يوميًا بغسول للوجه يحتوي على نسبة من الليمون أو جل الصبار فإن الصار وعصير الليمون من أفضل مبيضات بشرة للرجال السمر.

  • النوم الكافي: يعد الثوم مضاد حيوي طبيعي وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية، اثبتت دراسات بأن النوم الكفي يخلصه من أي شوائب الموجودة في الدم، مما يعطي البشرة النضارة.
  • مقشر البشرة: استعمل المقشر يوميًا لإزالة خلايا الجلد الميتة حتى لا تتراكم الأوساخ والزيوت داخل المسام، يعد تقشير بشرة الرجال السمر من الخطوات مهمة في روتين العناية ببشرة الرجال، لأنه يساعد في تقشير طبقة الجلد الميتة والأوساخ والغبار المتواجد في جلد البشر، وأيضاً يفتح المسامات، تعد فرصة جيدة لإعطاء البشرة ماسكات طبيعية أثناء فتح المسام.
  • تنظيف البشرة السمراء: من الضروري تنظيف بشرتك يومياً بعصير الليمون عن طريق غمر كرة قطنية في عصير الليمون الطازج ومسح الوجه بالكامل وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء وتعمل هذه الطريقة على تفتيح بشرة الرجل الأسمر وتحسين لونها بالإضافة إلى تقليل حب الشباب والرؤوس السوداء، والتنظيف بعصير الليمون يمكن استبداله بعصير الطماطم، كما أن الطماطم لها تأثيرات فعالة في تبييض البشرة للرجال السمر.
  • شرب الماء: يجب إلا يقل عن شرب 2.5 لتر من الماء يومياً، حيث يعمل الماء على ترطيب جلد الجسم والتخلص من السموم، مما يعزز نضار البشرة ويحسن لونها ويزيد نضارتها.

تفتيح البشرة للرجال بالليزر

أشهر وأحدث طرق تفتيح البشرة للرجال السمر التي يفضلها بعض الرجال الذين يريدون رؤية نتائج فورية ولا يتحلون بالصبر على الوصفات الطبيعية أو الكريمات، ومستعدون لتحمل الأعباء المالية، خاصة أن معدات الليزر توفر العديد من الحلول لمشاكل البشرة التي لا يمكن علاجها بالطرق التقليدية.

يجب أن تعرف هذه مجموعة من الحقائق المهمة حول تفتيح البشرة بالليزر للرجل:

تتم إجراءات تفتيح البشرة بالليزر في العيادات الخاصة أو العيادات الخارجية، ويستخدم الجهاز على المنطقة المراد علاجها بواسطة تسليط شعاع الليزر عليها على شكل نبضات.

  • المناطق الأكثر التي يستطيع جهاز الليزر علاجها هي؛ خطوط البيضاء وحول العين والفم التي تظهر مع التقدم في السن، والبقع الداكنة وحب الشباب.
  • متوفر العديد من أنواع الليزر الذي يستخدم لتفتيح البشرة، منها النوع الذي يضع المريض تحت التخدير الكامل حيث يخترق الليزر جميع طبقات الجلد لإزالة طبقة الجلد السطحية.
  • هناك علاج آخر بالليزر لا يحتاج إلى تخدير عام، فهو يزيل فقط البقع الداكنة من البشرة وتخلص منها، كما يحفز الكولاجين في الجلد لاستعادة جمال البشرة الطبيعي.
  • أما بالنسبة لسعر عملية تفتيح البشرة بالليزر للرجل فلا تنسوا أنها باهظة الثمن وتختلف من مكان لآخر لكنها بالتأكيد لن تقل عن 2000 ريال سعودي أو 500 دولار.

صابون تبييض البشرة للرجال السمر

يعتقد البعض أن الرجال لا يستخدمون صابون التبييض، لكن صابون تفتيح البشرة للرجال السمر ضروري؛ بسبب عملهم المنتظم خارج المنزل والتعرض المستمر للشمس، مما يؤدي إلى الشوائب أو القشعريرة، مثل تغير لون البشرة، نعرض لكم على أبرز أنواع صابون طبيعية تبييض الوجه للرجال.

صابون تبييض البشرة للرجال السمر
صابون تبييض البشرة للرجال السمر

يعتبر صابون التبييض الذي يحتوي على مواد مثل حمض الجلوتاثيون والكوجيك، من أفضل صابون لتفتيح البشرة للرجال السمر، لذا أنه يحتوي على مكونين أساسيين هما حمض الكوجيك والجلوتاثيون. إذ يعمل هدانان المكونان على إبطاء شيخوخة الجلد، وشد الوجه وتوحيد لون البشرة ويقلل الاسمرار عن طريق استعادة الكولاجين.


تحتوي هذه المكونات على خصائص مضادة للبكتيريا، يمكن أن تساعد هذه الخصائص الرجال على تخفيف تهيج الجلد الناجم عن حب الشباب أو حلاقة الشعر.

صابون الكركم العضوي: يحتوي الصابون على الكركم الطبيعي الذي له فوائد عظيمة للبشرة، حيث يمكن أن يقلل الالتهاب وبالتالي يزيل حب الشباب والاحمرار والأكزيما.

يمكنك استخدام هذا الصابون لكافة أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية أو بشرة الحساسة أو السمراء، ويعمل على إزالة البقع الداكنة، يعد من أفضل صابون تفتيح البشرة للرجال السمر، لأنه مبيض قوي يمكن استخدامه على جميع أجزاء الجسم.


كريمات تفتيح البشرة للرجال السمر:

من خلال فهم هذه القائمة سنوفر عليك عناء التجريب والتدوير بين العديد من الكريمات المتاحة للعثور مباشرة على المنتج الذي يناسبك، لأن هناك العديد من المنتجات في المتاجر العادية أو الإلكترونية، إذا كنت لا تعرف أفضلهم فسوف تستغرق لكثير من الوقت وصرف الأموال للوصول إلى كريم أو المنتج الأفضل لبشرتك، لذا تعرف على أفضل كريمات تبييض الوجه للرجال السمر المناسب لك.

كريمات تفتيح البشرة للرجال السمر
كريمات تفتيح البشرة للرجال السمر

كريم Pink Madison Whitening Cream للرجال:

يُصنف كريم تفتيح هذا كواحد من الكريمات الأكثر مبيعًا في المتاجر والأسواق، وما يجعله متفوقًا على الكريمات الأخرى، يمكن استخدامه من قبل كل من الرجال والنساء، ويستعمل في إزالة التجاعيد والهالات السوداء، ويساعد في إخفاء العيوب التي تظهر مع تقدم السن، ويمكن لهذا الكريم أن يجعل البشرة بيضاء وأكثر نعومة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه على أي منقطة في الجسم وليس فقط على البشرة السمراء، لأن البعض من الرجال يستخدمون هذا الكريم على اليدين والركبتين والمرفقين، ومكوناته أساسًا من مواد طبيعية، ولعل أهمها زيت الجوجوبا الذي يستخدم بنفس طريقة الماسكات كريقة استخدام هذا الكريم:

  1. اغسل وجهك أو المنطقة المراد استخدامها وجفف البشرة جيداً.
  2. ثم ضع كريم عليها لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل.
  3. ثم إزله من على البشرة واغسلها مجدداً بالماء.

ذات صلة: خلطة الكريمات السبعة للبياض الصارخ


كريم Olay White Radiance UV Whitening Day Cream للرجال:

هذا كريم ليس فقط من أفضل كريمات تفتيح البشرة للرجال السمر، فهو يساعد أيضًا على إزالة حب الشباب والبذور وفتح المسام التي تغلق بسبب تراكم الأوساخ، ويعمل كحماية من أشعة الشمس، لأنه يحتوي على فيتامين E والفليسرين وغيرها التي يغذي البشرة ويزودها بالعناصر الأساسية التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة دون ترك أي آثار دهنية أو زيتية على جلد البشرة.


ماسكات مقشر الوجه للرجال

يعتبر التقشير من أحد طرق تفتيح البشرة للرجال السمر وتجديد خلاياها، ويجب الاهتمام بها دوماً، أشهر طرق التقشير ما يلي:

ماسك الفحم:

  • يمتلك ماسك الفحم القدرة على تنظيف المسام بعمق وإزالة الأوساخ والشوائب للحصول على مظهر أكثر إشراقًا وبشرة أكثر نضارة.
  • يتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة من الفحم النشط ونصف ملعقة كبيرة من الجيلاتين الخام وبضع قطرات من ماء الورد.
  • أولاً أغسل وجهك بالماء الساخن حتى تفتح المسام وإزالة الدهون جيدًا، ثم اخلط جميع المكونات السابقة وفردها على وجهك واتركه حتى يجف.

ماسك الجيلاتين:

  • يعد الجلاتين من أفضل المكونات للتقشير والتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء الدقيقة من الوجه، كما يطهر البشرة ويزيل الجلد الميت.
  • مكونات عبارة عن ملعقة كبيرة جيلاتين خام ملعقة ونصف حليب وبعض قطرات من زيت اللافندر.
  • امزج المكونات السابقة في وعاس صغير، ثم امزجها فوق بخار الماء الساخن، من خلال وضع وعاء أكبر من الأول واملأه حتى المنتصف بالماء.
  • عند انتهاء من صنع الخليط وتركه يبرد، نقوم بوضعه على الوجه وتركه حتى يجف تمامًا ثم يتم نزعه بلطف.

لقد عرضنا لك العديد من طرق تفتيح البشرة للرجال السمر والتخلص من كل المشاكل المتعلقة بالبشرة والوجه، يجب عليك الآن اختيار الطريقة المناسبة لك.

تعليقات