وصفة سحرية لإزالة التجاعيد تحت العين

علاج إزالة التجاعيد تحت العين، من أكثر المشاكل التي يبحثون عنها النساء، تبدأ منطقة تحت العين في ظهور التجاعيد مع تقدم في العمر. لذلك يجب الانتباه إليها لأنها المنطقة الأكثر حساسية في بشرة الوجه.

لازالة التجاعيد تحت العين نهائيا
لازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

ومع ذلك، يمكن منع ظهور التجاعيد تحت العين وحولها والقضاء عليها من خلال اللجوء إلى وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العينين نهائيا التي سرف تتعرفين عليها الآن.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين

نقدم لك وصفة سحرية لازالة التجاعيد تحت العين، وهي من الأشياء التي تبحث عنها المرأة للحصول على نتائج مذهلة، وتعتبر وصفة الزيوت السحرية من أفضل وصفات الطبيعية لازالة التجاعيد وشد الوجه، حيث هذه الزيوت تعمل على شد البشرة وتمنحها الرطوبة الكافية.

وصفة زيوت طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين

للتخلص من التجاعيد تحت العين وشد الوجه تحتاجين إلى مزج قطرات من زيت اللوز وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت فيتامين E، ضعي الخليط على البشرة ومنطقة تحت العينين، ثم تدليكها بلطف ويجب تطبيق هذه الوصفة يومياً قبل النوم، وستلاحظ الفرق بعد عدة إيام.


وصفة لإزالة التجاعيد تحت العين بزيت الخروع والزبادي

يساعد الزبادي على إزالة تجاعيد الوجه لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما يساعد في التخلص من التجاعيد الدقيقة.

يمكنك استخدام الزبادي في منطقة تحت العين عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع قطرات من زيت الخروع وخلطها جيدًا، ثم وضعها على منطقة حول العينين وتركيها حوالي ربع ساعة ثم اشطفها بالماء الفاتر.


وصفة لإزالة التجاعيد تحت العين بعصير البرتقال والنشا

يساعد عصير البرتقال في العناية بالبشرة والقضاء على البثور والشوائب بما في ذلك التجاعيد تحت العين وعلامات الشيخوخة.

يُنصح بعصر برتقالة ثم إضافة ملعقة كبيرة من النشا الذي يعمل أيضًا على شد الوجه، بعدها غمس كرة من قطن في الخليط ومسح منطقة المحيطة بالعين، هذه المنطقة حساسة امسحيها بلطف.

لنتائج أفضل اتركيه طوال الليل ثم غسل الوجه في الصباح كرري هذه الوصفة السحرية يوميًا وستلاحظ نتائج فعالة للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

ذات صلة: فوائد بذور الكتان لتكبير الثدي


وصفة لإزالة تجاعيد الوجه بماء الورد مع الحليب

لعلاج التجاعيد والتخلص منها وإزالتها، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ووضعها على منطقة تحت العين، وترك الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بماء بارد، عليكِ تكرار هذه الوصفة كل يومين للحصول على أفضل النتائج الممكنة لإزالة التجاعيد.


وصفة لإزالة التجاعيد تحت العين بالشوفان وبياض البيض

يساعد الشوفان وبياض البيض على علاج تجاعيد الوجه، وذلك لأن بياض البيض يساعد على تزويد البشرة بالكولاجين الذي يعالج التجاعيد تحت العينين، كما أن الشوفان يعمل على شد وترطيب البشرة. طريقة عمل وتطبيق الوصفة:

خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون مع بياض البيض، ثم يوضع على الوجه بالكامل ولكن احذري العينين، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم نظفي البشرة بالماء الفاتر.

ازالة التجاعيد تحت العين
ازالة التجاعيد تحت العين

جل الصبار لازالة التجاعيد تحت العين

يستخدم جل الصبار في المنطقة الواقعة تحت العين مما يساعد على إزالة تجاعيد نهائيا، كما أنه يعمل على تخلص من الهالات السوداء، وذلك بوضع جل الصبار على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة. تعد هذه وصفة سحرية لازالة التجاعيد تحت العين نهائياً.

ذات صلة: كم مرة يوضع الماسك على الوجه


وصفة الجلسرين الطبيعي لازالة التجاعيد تحت العين

الجلسرين أفضل مكون سحري يساعد على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، وهو من أبسط وصفات سحرية لإزالة التجاعيد والهالات السوداء. طريقة عمل الخلطة وتطبيقها:

اخلطي ملعقة جلسرين مع عصير الليمون وملعقة من ماء الورد ثم ضعي الخليط تحت العين قبل النوم وتركيه حتى الصباح للحصول على النتيجة المتوقعة.


وصفة لازالة التجاعيد بمكعبات ثلج ماء الورد

باعتقاد بعض الأشخاص بأن فوائد ماء الورد تغلق المسام وتقلل الهالات السوداء والالتهابات فحسب، لكنها تساعد أيضًا تعمل على تحفيز الكولاجين تحت الجلد، مما يزيد من نضارة وشباب البشرة.

ولهذا السبب لا يتطلب الأمر سوى تمرير مكعب ثلج من ماء الورد حول العينين مرتين في اليوم في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش لتحصلي على نتائج فعالة في إزالة التجاعيد تحت العين بسرعة.

ذات صلة: ماسك الأرز للوجه الكوري


علاج التجاعيد تحت العين بالطب

يوجد العديد من علاجات الطبية لإزالة التجاعيد تحت العين نهائياً، والطبيب هو من يحدد نوع العلاج الأنسب لكل حالة، ومن أشهر تلك العلاجات:

طرق طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين نهائياً
طرق طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العين نهائياً

إزالة تجاعيد تحت العين بالليزر

تعتبر تقنية الليزر من أشهر وسائل التجميل ومكافحة علامات الشيخوخة بالوجه، حيث يتم استخدام أشعة الليزر لتقشير الطبقات الخارجية من الجلد والتي تظهر الخطوط الطولية والتجاعيد، وخلق فرص لظهور طبقة الجلد التالية لتبدو أصغر سناً ونضارة، تعتبر هذه طريقة سحرية ومضمونة لعلاج تجاعيد تحت العين بسرعة.


يتمثل دور الطبيب المعالج في تحديد معدات الليزر المناسبة بناءً على طبيعة كل حالة وبالتالي سيعتمد على طول الموجات أثناء عملية شد الوجه. يجب أن تضع نفسك بعين الاعتبار أن إزالة تجاعيد تحت العين بالليزر ممكنة فقط في حالة علاج التجاعيد الصغيرة والمتوسطة، اما إذا كانت التجاعيد عميقة لا يمكن إزالتها بجهاز الليزر.


البوتكس لإزالة تجاعيد العين نهائياً

تعمل حقن البوتكس بشكل مختلف في إزالة تجاعيد العين عن حقن الفيلر. مثلاً حقن الفيلر تملء الفراغات الموجودة تحت الجلد وتترك الجلد ممتلئ ومشدود بدون خطوط أو خطوط، بينما البوتكس يمكن أن يشل العضلات الموجودة تحت العينين، مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد منطقة العينين.

يعتقد البعض أن حقن البوتكس يحقق نتائج فعالة في إزالة التجاعيد بسرعة دون ضرر أو آثار جانبية، لكنها معيبة الحشوات المؤقتة التي تحتاج إلى إعادة تطبيقها بعد بضعة أشهر أو على مدى سنة واحدة بالكثير.

ذات صلة: ماسك للوجه الدهني لإزالة الحبوب


نصائح تجنب ظهور تجاعيد تحت العين

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي يمكنك اتباعها ورعايتها منذ طفولتك لضمان عدم ظهور التجاعيد تحت العين لأطول فترة ممكنة:

  • خذي المعتادة لتدليك منطقة تحت العين باستمرار بالزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين E، مثل زيت الخروع أو زيوت؛ هذا التدليك المستمر يجدد خلايا البشرة ويحفز الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد.
  • تجنب السهر أمام شاشات الهاتف والكمبيوتر أو التلفاز لفترات طويلة.
  • قللي من استخدام المواد الكيميائية التي تضر الأنسجة الطبيعية.
  • أزيلي المكياج قبل النوم بقطعة قطن ناعمة مع مزيل مكياج أو زيت أطفال، دون الضغط على مناطق الجفن بإحكام لأنها رقيقة ويمكن أن يؤدي الضغط العنيف إلى إتلاف الأنسجة حول العينين.
  • تعتاد على شرب كمية كبيرة من الماء (8 أكواب في اليوم) وذلك لأهمية السوائل لمنع جفاف الجلد والبشرة بشكل عام.
  • أكثري من تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي مثل الليمون والبرتقال، مما يزيد من نضارة البشرة.
  • يجب ارتداء النظارات الشمسية أثناء التعرض للشمس وفي ساعات الذروة؛ لأن أشعة الشمس القوية سوف تسبب تجفف السائل الذي ينتج خلايا الكولاجين.

في الختام: لقد انتهينا من التحدث حول موضوعنا اليوم الذي كان بعنوان "وصفة سحرية لإزالة التجاعيد تحت العين"، وتعرفنا على طرف علاج هذه التجاعيد سواء من خلال وصفات طبيعية أو طرق طبية، نتمنى لكم كلل الحب والسعادة.

تعليقات