كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج

كيف أجعل بشرتي تتوهج مثل الزجاج الأبيض الصافي؟ هو سؤال عليه بحث عالي من قبل النساء والفتيات على الإنترنت، وهذا واحد من الموضوعات التي تهتم بها النساء عادة، وخاصة الشابات الفتيات، لأن هناك العديد من الخلطات والوصفات لجعل البشرة تلمع كالزجاج.

كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج
كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج

والمعرف إن الكريمات الطبية تحقيق هذا الهدف، لكن لكل امرأة لديها بشرة تركيبتها واحتياجاتها الخاصة التي يجب اتباعها لتجنب المشاكل والإضرار ببشرتها، لأن هناك العديد من أنواع البشرة، مثل البشرة المختلطة والدهنية والجافة وهي ليست نفسها، ولكل نوع من البشرة لها روتينها الخاص والعناية بينهما مختلفة تماماً.

لذلك اليوم موقع شغف سنزودك كافة التفاصيل حول موضوع "كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج".


كيفية جعل البشرة تلمع كالزجاج الشفاف

ترغب الكثير من الفتيات والنساء للحصول على بشرة نقية ومشرقة، وبدون ظهور حبوب وبقع وبثور ومشاكل جلدية أخرى، لذلك قمنا لكم بإعداد بعض الوصفات التي سيجعل بشرتك كالزجاج بشرة بيضاء وناعمة، وجهلها ناعمة كالحرير، ولا توجد أي عيوب أو شوائب، بما في ذلك التركيبات والوصفات الطبيعية التالية:

كيفية جعل البشرة تلمع كالزجاج الشفاف
كيفية جعل البشرة تلمع كالزجاج الشفاف

زيت جوز الهند

هو زيت مناسب ومفيد للبشرة، لاحتوائه على أحماض وقلويات التي تساعد البشرة على التخلص من أي مشاكل، كما يساعد الوجه على ترطيبه وإعطائه اللمعان المطلوب، اجعل البشرة تلمع كالزجاج صافية وبيضاء.


وتتمثل هذه الوصفة في تدفئة زيت جوز الهند، ثم تطبيقه على البشرة والرقبة، مع التدليك بحركة دائرية، ويبقى الزيت على الجلد أثناء النوم، يمكن تكرار الوصفة يومياً قبل النوم.


الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر والمعادن المهمة لجسم الإنسان والجلد، وهو مضاف في مكونات عدة من الكريمات البشرة الطبية، لأنه يحتوي على البكتيريا المفيدة ويمكن استخدامه في تبييض المناطق الداكنة على الجلد وجعل بشرة بيضاء كالزجاج.


تتكون هذه الوصفة من ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة من الدقيق الشوفان المبشور وملعقة كبيرة من العسل، نقوم بوضع هذا المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، نعيد استخدام وصفة الزبادي كل يوم في الصباح لأنه يمكن أن يرطب البشرة وجعلها بيضاء وصافية قبل وضع المستحضرات التجميلية.

ذات صلة: وصفات لتسمين الوجه وتبيضه


نصائح للحصول على بشرة متوهجة

تتساءل العديد من النساء والفتيات كيف اجعل بشرتي تلمع كالزجاج الأبيض الصافي، كما يرغبن في معرفة بعض النصائح لجعل بشرة بيضاء ونضرة مليئة بالحيوية وصافية من البثور، وبعض النصائح التي يجب اتباعها هي كالتالي:

بشرتي تلمع كالزجاج
بشرتي تلمع كالزجاج

  • حاولي التقليل استخدام الكريمات على بشرتك، وتغيير نوع الكريم الذي تستخدمينه بشكل دائم، ولا تستخدمي نوعًا واحدًا من الكريم لفترة طويلة.
  • اغسلي وجهك ونظفيه قبل النوم، وقومي بتنظيف بشرتك جميع مستحضرات التجميل (المكياج)، وقومي بإزالة الغبار في كل مرة تعود فيها من الخارج.
  • تناول الخضروات والفواكه بانتظام للحفاظ على نضارة وحيوية وتغذية البشرة.
  • مارس الرياضة بانتظام، ممارسة الرياضة تلعب دوراً مهماً لحيوية البشرة وجعلها تلمع كالزجاج.
  • اشرب الماء والسوائل بكثرة، شرب السوائل تمنك بشرة من الجفاف وبجعلها صافية ورطبة.

ذات صلة: ماسك الأرز للوجه الكوري


كيف أجعل لون بشرتي وردية؟

تريد العديد من الفتيات معرفة إجابة سؤال، كيف يمكنني أن أجعل بشرتي تتوهج كالزجاج الأبيض الشفاف؟ وأيضاً كيف أجعل بشرتي زهرية، لأن البشرة الوردية والخدود الوردية لها جمال فريد والجاذب، إليك بعض النصائح اليومية والقيام بما يلي:

  • يجيب الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن التي يحتوي على معادن مهمة مثل الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تحتاجها بشرك.
  • قلل من تناول الملح قدر الإمكان.
  • يجب الابتعاد عن التوتر، وحاول دائمًا أن تشعرين بالراحة النفسية والتفكير بتفاؤل.
  • وأحرصي دائمًا على عمل ماسك تقشير البشرة مرتين في الأسبوع على الأقل، هذا يمكن أن يزيل الجلد الميت ويعزز الدورة الدموية في الجلد، ويعطي اللون الوردي الرائع للوجه والبشرة والخدود، ويعيد الحيوية ويملأ الخدين بالطريقة الطبيعية.
  • عمل تدليك لوجهك ورقبتك بانتظام باستخدام أصابعك.
  • ضعي المرطبات المناسبة على بشرتك.

ذات صلة: تقشير الكلف في البيت


وصفات لتوريد الخدين والوجه

يرغب الكثير من الناس في معرفة كيف أجعل بشرتي تلمع كالزجاج الشفاف وجعلها بيضاء صافية، وكذلك كيفية جعل الخدين وردية باستخدام وصفات وماسكات طبيعية، وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية والأقنعة، ومنها ما يلي:

وصفة الفازلين

يمكن عمل الصبغة في المنزل بطريقة سهلة، وهذا اللون يعمل على توريد الخدين والأنف.

يمكن صنع التنت بالفازلين ووضع بعض من أحمر الشفاه باللون الوردي أو الأحمر الداكن، ونخلط المكونات معًا، وبالتالي نحصل على منتج رائع يمكن وضعه على الخدين كمستحضر تجميل، مما يعطي الوجه لون الوردي المطلوب.

ذات صلة: فوائد الفازلين للرموش والشفايف


وصفة الطماطم

هو ماسك يعمل على توريد الخدين وتقشير البشرة الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه، ويعمل أيضًا كتدليك طبيعي للبشرة.

هذه الوصفة عبارة عن عصير حبة طماطم مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الخشن ونخلطهم جيداً، ونضع هذا الخليط على البشرة والوجه بالكامل، ونقوم بحركات دائرية لتقشير البشرة، لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نقوم بوضع المرطب المناسب على البشرة، يمكن عمل ماسك الطماطم مع السكر ثلاث مرات في الأسبوع، يعطي نتيجة فورية من الاستخدام الأول.


نصائح للحصول على بشرة صافية ومشدودة

نصائح للحصول على بشرة صافية ومشدودة
نصائح للحصول على بشرة صافية ومشدودة

إزالة المكياج

تذكر أن تقومي بإزالة أي مكياج تضعينه قبل الذهاب للنوم، غسل وجهك قد يكون كافي، إلا أن بعض مواد التجميل تطلب مزيل مكياج.

لا تتكاسلي عن إزالة المكياج، إذا كان من المحتمل أن تتركي المكياج أو تنسي إزالته عن بشرتك، استخدمي بعض المناديل المبللة وضعها بجوار السرير، بهذه الطريقة كل ما عليك فعله هو مسح مكياجك بمناديل المبللة.


طريقة تحديد نوع البشرة

هل هي دهنية أم جافة أم عادية أم مُختَلَطة؟ لكي تتمكني من معرفة ذلك، قومي بغسل وجهك ودعيه يجف ثم اتركيه دون لمس لمدة ساعة، تحققي بعد ذلك بمسح ما بين أنفك وخدك.

  • البشرة العادية: بشرة من هذا النوع لا تفرز أي دهون ولا يوجد بها جلد متقشر وتكون طرية وناعمة، إذا كانت هذه هي نوع بشرتك، اعتبري نفسك محظوظة.
  • البشرة الدهنية: تتميز من خلال وجود دهون على المنديل، ذوي البشرة الدهنية يوجد بها مسامات واسعة ولمعة خفيفة.
  • البشرة الجافة: يمكنك أن تشعري بها بانها مشدودة أو تعثري على جلد متقشر بها، وهي مرتبطة بالمسامات الضيقة، الترطيب مهم جداً للبشرة العدية.
  • البشرة المختَلَطة: أو المركبة هي أكثر الأنواع شيوعًا تصف بخصائص من الثلاث أنواع السابقة، في العادة تكون دهنية عند منطقة الأنف وما حولها، وتتراوح بين العادي والجاف في المناطق الأخرى.


ما هي المنظفات والمرطبات المناسبة ينوع بشرتي؟

إذا كنتِ صغيرة لا داع لمقشر الوجه، قد يتوجب عليكِ تجربة عدة أنواع تجارية قبل أن تقرري الأنسب من بينهم، تحدثي مع مختصة بمراكز التجميل والعناية بالبشرة، سيكون بإمكانك تجربة تركيبات مختلفة حتى أنهم قد يقدمون لكِ عينات بحيث يكون بإمكانك تجربتها ليوم أو اثنين.


حاولي الحصول على منظف وتونيك ومرطب، يعني ذلك فقط أنها لن تتسبب بسد مسامك مما يتسبب ببثور.

إذا كانت لديك حبوب بحالة سيئة أو مشكلة جلدية أخرى كمرض الاكزيما، قومي بزيارة طبيب الجلدية، سيصف لكِ الدواء الذي تحتاجينه تحديدًا، من المحتمل أن يكون الدواء الذي كتبه لكِ الطبيب لا يمكن الحصول عليه في المعتاد إلا بوصفة طبية، مما يعني أنه سيكون أقوى.

جعل البشرة تلمع كالزجاج
جعل البشرة تلمع كالزجاج

استعملي واقي الشمسي

جربي استعمال الواقي الشمسي لبشرتك دون رائحة أو زيت، سيساعد الواقي على حجب أشعة UV-A و UV-B الضارة والتي يمكن أن تتسبب ضرر للبشرة.

العديد من المرطبات في هذه الأيام تحتوي على واقي شمسي موجود في تركيبتهم، جربي مرطبات مختلفة لتري ما إن كان الواقي يعمل بكفاءة ويحافظ على ترطيب بشرتك.


غسل الوجه يومياً

لن تلاحظي فرقًا إذا كنتِ تستعملينه مرة في الأسبوع، استعملي المقشر الذي يزيل الطبقات الميتة من البشرة، كل بضعة أيام لتتجنبي تقشير الكثير من الجلد.

  • لا تستعملي منشفة خشنة أو لوف أو أي أداة كاشطة لتنظيف بشرتك، اغسلي وجهك بيديكِ هذه أفضل طريقة كما أنها ستقلل التهيج الذي قد تسببه الأدوات الكاشطة.
  • اغسلي وجهك مرة في الصباح ومرة ​​في الليل، هذا مهم بشكل خاص إذا كانت بشرتك دهنية جدًا أو بها العديد من البثور.
  • رطبي وجهك في كل مرة بعد غسله، اغسلي بشرتك بمنظف البشرة ليمتص جميع الزيوت المتواجدة، لجعل البشرة بيضاء وصافية.


شرب السوائل يساعدك على ترطيب البشرة

حاول أن تشرب 8 أكواب من السوائل كل يوم ويفضل الماء، تجنبي المشروبات الغازية المليئة بالسكر والكافيين، وقللي من شرب القهوة والشاي.

ذات صلة: ماسك تفل القهوة لتفتيح البشرة


ممارسة التمارين لتصفية البشرة

التمارين الرياضية تساعد جسمك في عملية الأيض (التمثيل الغذائي)، مثل المشي أو بعض حصص اليوجا، وهي أمور تُحدث فرقًا فعليًا، البشرة الصحية جزء من الجسم الصحي.

يمكن أن تساعد التمارين أيضًا في تقليل التوتر، إذا كنت تشعرين بالتوتر فجربي نوع من أنواع التمارين المفضلة لديك للتخلص من الضغط النفسي والقلق.

تعليقات