القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تقشير الكلف في البيت

تقشير الكلف في البيت

تقشير الكلف في البيت
تقشير الكلف في البيت

ما هو الكلف

الكلف هو ظهور مناطق داكنة اللون على بشرة الوجه على شكل تصبغات لونها بني، ثم يزداد تدريجياً إلى أن يصبح اللون أغمق. يصيب الكلف النساء والرجال.

ومع ذلك ، فإن انتشار الكلف عند النساء أعلى من الرجال ويزداد حدوث هذا التصبغات مع زيادة التعرض لأشعة الشمس.

كما أنه يزداد أثناء الحمل بسبب التغيير الكبير في الهرمونات أثناء وقت فترة الحمل يؤثر الكلف على جميع أنواع البشرة، لكنه يزيد الأشخاص من ذوي البشرة السمراء.

وصفة لتبييض البشرة الدهنية

الأسباب الرئيسية الكلف

الكلف في البيت
الكلف في البيت

العوامل الوراثية:

يعتبر العوامل الوراثية أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى إصابة الكلف مثل النساء المعاناة من إصابة بالكلف غالباً ما يكون له أحد أفراد أسرهم الذين أصيب فيه سابقاً.

التعرض لأشعة الشمس المباشرة:

وهو من أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور الكلف لأن الشمس تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية مما يؤدي إلى زيادة الإفراز مادة المسؤولة عن حدوث التصبغات في بشرة الوجه.

الحمل عند النساء

الزيادة الكبيرة في الهرمونات أثناء الحمل هي واحدة من أهم الأسباب لظهور الكلف والنساء الذين يستخدمون حبوب منع الحمل هم أكثر عرضة بإصابة بالكلف. واستخدام بعض الأدوية الرائدة والكريمات البشرة تؤدي لحدوث الإصابة بالكلف.

منتجات التجميل

يمكن أن تسبب منتجات العناية بالبشرة التي تهيج البشرة والإصابة بالكلف.

الأعراض والعلامات الكلف

الملصقات الشائعة للكلف هي ظهور بقع رمادية أو بنية على البشرة وغالبًا ما تظهر هذه البقع في المناطق التالية:
  • فوق الشفة العليا.
  • الجبهة.
  • الذقن.
  • الخدين.
  • جسر الأنف.
  • بعض الناس تظهر بعض البقع على الساعد أو الرقبة، ولكن هذا أقل شيوعا.

لا تسبب الكلف أي أعراض، لكن كثير من الناس لا يحبون مظهر الجلد ويظهر لهم آثار الكلف ، لأنه يسبب تصيب الصحة النفسية ومشاكل اجتماعية.

أفضل ماسك للوجه في البيت

العوامل المؤدية لظهور الكلف

  • من المرجح أن يقوم الأشخاص الذين لديهم أقارب يعانون من الكلف يكونون أكثر ميلا للإصابة بالكلف .
  •  الإصابة بالكلف على البشرة الرجل في كثير من الأحيان ظهور الكلف على بشرة الرجل أقل بكثير من بشرة المرأة لأن 10٪ فقط من الرجال الذين يعانون من الكلف والنساء بنسبة 90٪.
  • الناس الذين من أصحاب البشرة السمراء مثل سكان شمال إفريقيا والولايات المتحدة والهند من المرجح أن تظهر الكلف أكثر من باقي المناطق.

طرق علاج الكلف في البيت

علاج الكلف في البيت

يمكن أن يختفي الكلف من تلقاء نفسه ، ويحدث هذا غالبًا عندما يكون سبب الكلف هو الحمل أو حبوب منع الحمل ، فعندما تلد المرأة طفلًا أو تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل،

يمكن أن يحدث اختفاء الكلف نهائياً. يعاني بعض الناس من الكلف لسنوات طويلة حتى مدة الحياة. إذا لم يختفي الكلف بعد التخلص من بعض الموائل التي تسببه ، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية والأعشاب لتخلص من الكلف .

كيف تقلل من خطر التعرض للإشعاع الهاتف

ماسك الحليب والكركم

الكركم يوجد لديه مادة الكركمين التي توحد لون البشرة.

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من مطحون الكركم مع نصف كوب من الحليب السائل وملعقة صغيرة من الدقيق ، ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة طرية ، ضعيها مباشرة على البقع الكلف لمدة نصف ساعة تقريباً ، ثم اغسل وجهك في الماء الدافئ.

وصفة البصل وخل التفاح

يحتوي عصير البصل على مكون الكبريت الذي يحارب أصباغ الجلد.

أعصر 3 بصلات متوسطة الحجم وأخلط العصير مع كمية متساوية من خل التفاح ، ثم ضع الخليط عند المناطق المصابة لمدة ثلث ساعة ثم اغسل الوجه بالماء.

أسباب كثرة التعرق بدون مجهود

ماسك الترمس

الترمس مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعالج تلف الجلد وتفتحه بشكل طبيعي.

انقعي بكوب من بودرة الترمس بكمية مناسبة من الماء المقطر ، ضعي الخليط في وعاء ، وارفعيه على النار لمدة نصف ساعة ارفعي الإناء عن النار واتركيه جانبًا حتى يهدأ ، ثم ضعيه على مناطق المصابة بالكلف لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

وصفة لتكبير الشفايف بيوم واحد | نفخ الشفاه بطرق طبيعة

تقشير الكلف العميق

اعتني بالعادات الصحية مثل التمارين الرياضية والاسترخاء المنتظمة مثل اليوغا لتقليل التوتر والضغط واكثر من مياه الشرب والسوائل المناسبة.

إن أهم طريقة للتخلص من الكلف تتجنب العوامل التي تسبب ذلك، مثل ضوء الشمس والضغط النفسي وزيادة المنبهات والمشروبات الغازية.

انتشر الجل المستخرج من نبات الصبار مؤخرًا لأنه يغذي البشرة وينظفها ويعمل على تقشير الكلف العميق. يمكن صنعه في البيت من نبات الصبار أو شراءه جاهزًا.

لازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

نصائح مهمة للتخلص من الكلف

تجنب إزالة الشعر بالشمع

يمكن أن يؤدي التهاب الجلد إلى تفاقم الكلف. لذلك من المهم تجنب طرق إزالة الشعر التي تسبب تهيجًا ، واستشر طبيب الأمراض الجلدية وفقًا لأنواع طرق إزالة الشعر الأخرى التي لا يمكن أن تسبب تهيجًا.

ارتداء قبعة واسعة عند الخروج في الشمس

نتيجة لدراسة حديثة أظهرت أن واقي الشمس وحده لا يستطيع حمايتها من الشمس التي تحتاجها، إن أمكن، يجب أن تذهب إلى الظل وارتداء الملابس الواقية بالإضافة إلى وضع واقي من الشمس .

استخدم واقي الشمس بشكل اليومي

من أكثر علاجات الكلف شيوعًا الحماية من أشعة الشمس ، لأن أشعة الشمس تؤدي إلى الكلف ، ومن المهم استخدام واقي الشمس يوميًا حتى في الأيام الملبدة بالغيوم وبعد السباحة أو التعرق.

اختر واقيًا من الشمس يوفر حماية واسعة وله عامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أكثر وخالي من أكسيد الزنك و/أو ثاني أكسيد التيتانيوم لتقليل تأثير أشعة الشمس على بشرتك. ضعها خارج البيت وأعد استخدامها كل ساعتين على الأقل

إذا لم يتحسن الكلف ، فيجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمناقشة العلاجات المتاحة للكلف ، على سبيل المثال. في الأدوية الموصوفة أو الإجراءات الطبية.