ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

قد يكون استخدام ماسكات سريعة المفعول للبشرة الدهنية الحل الأفضل لمشاكل البشرة الدهنية التي تظهر بسرعة ويصعب التخلص. غالبًا ما تظهر الزيوت والجلد الميت على الوجه الدهني، وهي من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. لذلك نقدم لك أفضل ماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية للتخلص من مشاكلها في وقت قصير.

ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول
ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية

هل جربتي استخدام العسل أو قناع الكركم الطبيعي أو الليمون والعديد من النصائح المختلفة لتفتيح البشرة الدهنية! بالتأكيد سوف يتم الخلط بينك وبين كل هذه الخيارات. إذن ما هو الصحيح والفعال، هل تساعدك هذه ماسكات سريعة المفعول لتفتيح البشرة الدهنية؟

ذات صلة: 10 ماسكات و وصفات طبيعية للحصول على افضل بشرة


ماسك البرتقال لتبييض البشرة الدهنية

ماسك البرتقال لتبييض البشرة الدهنية
ماسك البرتقال لتبييض البشرة الدهنية

من أهم العناصر التي تحتاجها البشرة الدهنية دائمًا هو فيتامين سي، والبرتقال غني جدًا بهذا الفيتامين، إلى جانب المميزات التي وتساعدك في الحصول على تبييض سريع المفعول للبشرة الدهنية!

وجد أن استهلاك البرتقال بشكل عام أو عصير البرتقال يعمل بانتظام على تحسين نسيج وملمس بشرة الوجه الدهنية وحتى نضارته. فيما يتعلق باستخدام البرتقال في عمل ماسك للبشرة الدهنية سريع المفعول، لذا يجب عليكِ القيام بما يلي:

  • اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال، وضعي المزيج على بشرة الرقبة والوجه يومياَ قبل النوم، واغسليه بعد نصف ساعة تقريباً من وضعه. 
  • اطحني قشور البرتقال المجففة إلى مسحوق ناعم، واخلطي ملعقة صغيرة من قشر البرتقال مع ملعقة زبادي صغيرة لعمل ماسك متماسك، ثم ضعيه للبشرة الدهنية وكررِي هذا الماسك مرتين في الأسبوع، واتركي ربع او ثلث ساعة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر، هذا ماسك للبشرة الدهنية سريع المفعول وتزيل البقع على الوجه. 

ذات صلة: ماسك للوجه طبيعي يعطي نضارة


ماسك البرتقال والزبادي والعسل

يعمل البرتقال على تعزيز إنتاج الكولاجين وبالإضافة يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يحارب الجذور بفعالية عالية خصوصاً بعد إضافة الزبادي والعسل الذين يعملوا على تهدئ الجلد. شرح مفصل لعمل الماسك بالفيديو:

ماسك الموز والعسل

من خصائص الموز يزيل المادة الدهنية والزيوت من على سطع البشرة بفعالية، وعند خلط الموز مع العسل يصبح لدينا ماسك رائع لجعل البشرة مشرقة ونضرة. طريقة تحضير واستخدام الماسك في الفيديو:


ماسك النشا لتبييض البشرة الدهنية

يمكن استخدام ماسك النشا للبشرة الدهنية الحساسة لتفتيقه الجلد من المرة الأولى، نضع ملعقتين كبيرتين من النشا، مع ملعقة كبيرة من ماء الأرز، وملعقة صغيرة من بودرة الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد ونضع الخليط على البشرة الدهنية. وننتظر حتى يجف الماسك على البشرة ثمَ اغسل الوجه بالماء الفاتر. 

ماسك الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

يشيع استخدام الكركم في تحسين البشرة الدهنية وتوحيد لون البشرة، ناهيك عن خصائصه التطهيرية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة بشرة الوجه. يمكنك الحصول على وصفة طبية لتفتيح البشرة الدهنية عن طريق:

  • اخلطي مسحوق الكركم مع الحليب الكريمة للحصول على خليط متبلور، ثم ضعيه على البشرة الدهنية واشطفيه بالماء الفاتر. 
  • اخلطي ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على البشرة الدهنية لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا، وافركي القناع الجاف قبل غسله بالماء. 

وصفة الزبادي لتبييض البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان والتي بدورها تفيد البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي تساعد خواصه سريعة المفعول على تبييض البشرة الدهنية ويعتبر من أفضل ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول. 

يمكنك عمل قناع الزبادي لتبيض البشرة الدهنية عن طريق القيام بأحد الإجراءات التالية (مع العلم أنه يعمل على كافة أنواع البشرة.
  • افرد الزبادي على الوجه، ثم اتركه خمس دقائق واشطفي بالماء الفاتر. يمكنك القيام ذلك مرة واحدة في اليوم على مدار عدّة أسابيع لتري الفرق.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على بشرة الوجه والرقبة. اتركي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر. 
  • أضيفي القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على خليط متبلور، ثم ضعيه على بشرة الوجه للحصول على النضارة ورطوبة في البشرة وتساعدك أيضًا على تبييض بشرة الوجه. 

ماسك جل الصبار لتبييض البشرة الدهنية

جل الصبار لتبييض البشرة

الصبار له خصائص تمنع تصبغ للبشرة الدهنية، وتستعيد لون البشرة الطبيعي وتساعد على تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة. وبالتالي، فإن استخدام جل الصبار يساعد في تبييض البشرة الدهنية بالطرق التالية:
  • اقطعي الطبقة الخارجية من ورقة الصبار واضغطِ عليها لصنع الجل الخاص بك. ثم ضعي الجل على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. 
  • إذا لم يكن نبات الصبار متوفرًا، يمكنك شراء جل الصبار من أي صيدلية أو سوبر ماركت. 

وصفة العسل لتبييض البشرة الدهنية

وصفة العسل لتبييض البشرة الدهنية

تساعدك العسل في تبييض وترطيب للبشرة الدهنية سريعة المفعول، لما له من خصائص مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من حب الشباب والبقع العمرية وتأخيّر الشيخوخة، ويمكن صنع ماسك العسل لتبييض الوجه عن طريق. 

  • ضعي العسل على بشرة الوجه واتركيه لبضع من دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. تساعد هذه الطريقة على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر بياضًا وإشراقًا ونضارتاً. 
  • اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم ضعي المزيج على بشرة الوجه لمدة تتراوح ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. 

ذات صلة: ماسك الترمس للوجه | جميع ماسكات الترمس

تعليقات