طريقة الحمل بتوأم ذكور | تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

على الرغم من أن بعض الأزواج لا يرغبون في الحمل بتوأم ذكور بسبب مضاعفة المسؤوليات والطاقة والنفقات والأعباء المالية الإضافية.

إلا أن الأزواج الآخرين يخططون لإنجاب توائم. إذا كنت أنت وزوجك على استعداد للقيام بذلك، فاتبع بعض الطرق الطبيعية لمساعدتك على تحقيق أحلامك للحمل بتوأم ذكور، مثل تناول الطعام أو اختيار أوضاع معينة. يحدث في لحظة معينة من العلاقة الحميمة أو الإخصاب. في هذه المقالة، تعرفي على طريقة إنجاب توأم ذكور.

طريقة الحمل بتوأم ذكور تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور
طريقة الحمل بتوأم ذكور تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

للحمل بتوأم ذكور

هناك نوعان من أشكال الحمل في توأم ذكور:

إخصاب بيضتين أو أكثر. هذه الطريقة تؤدي إلى إنجاب التوائم غير معروفة. يتم تخصيب البويضة ثم تقسيمها إلى أجنة مكونة توائم متماثلة، يشترك التوائم المنفردة في التركيب الجيني والمشيمة، بينما يشترك التوأم الشقيق في نصف التركيب الجيني، لذلك يمكن أن يكونوا أولاد أو فتيات، وليس بالضرورة أن يكونوا من نفس الجنس.

ذات صلة: طرق تساعد على الحمل السريع

طريقة الحمل بتوأم ذكور

هناك بعض الطرق الطبيعية لزيادة فرص الحمل بالتوائم، منها:

  • الحمل في سن الثلاثين وما فوق:

إذا كنت ترغبين في إنجاب توأم، يرجى الانتظار حتى يصبح عمرك فوق الثلاثون، خاصة بعد سن الخامسة والثلاثين. بحلول سن الثلاثين، في هذا السن تفرز المرأة الكثير من الهرمونات، مما يزيد من كفاءة الإباضة، وبعد ذلك ينتج المزيد من البويضات.


ثم ينتج المزيد من الأجنة، وهذا يزيد من فرص الحمل في توأم ذكور والبدء في النمو. في سن الخامسة والاربعون من المرجح إنجاب توأم ذكور، لكن معدل الخصوبة أقل.


  • توقف عن تناول حبوب منع الحمل :

إذا كنت ترغبين في إنجاب توأم ذكور ام اناث، فيرجى التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، بعد إن تتوقفي عن تناول حبوب منع الحمل، ستصبح الدورة الشهرية غير منتظمة وتساعد في تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور.


  • أطعمي زوجك الطعام الغني بالزنك:

الخضروات الورقية والجزر والمحار والأطعمة الأخرى التي تحتوي على مادة الزنك من عدد الحيوانات المنوية ويمكنها بعد تناول هذه المأكولات يمكن إخصاب أكثر من بويضة واحدة تساعد في إنجاب توأم ذكور.


  • الحمل أثناء الرضاعة:

إذا كنت ترضعين وتريد إنجاب توأم ، فيرجى الامتناع عن استخدام وسائل منع الحمل والعمل على الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن يرجى ملاحظة أن هذه الطريقة قد لا تكون مفيدة خلال السنة الأولى من الرضاعة، لذلك سوف تضيع وقتك دون فائدة.


  • بعد ولادة عدة أطفال:

بعد الولادات المتكررة، يكون معدل حمل التوأم أعلى عند المرأة، خاصة بعد عدة سنوات من الولادة الأخيرة.

ذات صلة: طريقة انجاب توأم إناث

طريقة الحمل بتوأم ذكور
طريقة الحمل بتوأم ذكور

أكلات تساعد على الحمل بتوأم ذكور

هناك بعض أكلات في نظام الغذائي يمكن أن تزيد من فرص إنجاب توأم، بما في ذلك:

  • اللحوم:

خلال فترة التخطيط للحمل في توأم ذكور، يؤدي تناول اللحوم في النظام الغذائي بانتظام إلى زيادة احتمالية إنجاب التوائم. لذلك فإن النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا نباتيًا أقل عرضة لإنجاب توأم ذكور.


  • الخضراوات والفواكه:

تناول كميات كافية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم يزيد من فرص لإنجاب توأم، ولأن الخضار والفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مثل الكيوي والجزر والبطاطس والبروكلي، فإن تناولك بانتظام سيزيد الحمل التوائم إمكانية.


  •  منتجات الألبان:

أظهرت بعض الدراسات أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يستهلكون منتجات الألبان، فإن الاستهلاك المنتظم لمنتجات الألبان يمكن أن يزيد من فرص الحمل لدى النساء، وخاصة منتجات الألبان من الأبقار المعالجة بالهرمونات يمكن أن تزيد من فرص الحمل بتوأم.

  • تأثير حمض الفوليك على الحمل بتوأم:

في السنوات القليلة الماضية، تم نشر العديد من التقارير البحثية التي أظهرت أن المستويات العالية من حمض الفوليك لدى النساء تزيد من فرص الحمل في التوائم. يوجد حمض الفوليك أيضًا في الأطعمة مثل البروكلي والسبانخ والفول. يؤخذ حمض الفوليك أيضًا على شكل مكملات غذائية أثناء الحمل، مما يساعد التوائم الحامل بشكل كبير على الحمل بتوأم.

ذات صلة: هل تريد ان يكون لديك ولد ام بنت؟ .. طريقة تحديد جنس المولود!

وضعيات تساعد على الحمل بتوأم
وضعيات تساعد على الحمل بتوأم

وضعيات تساعد على الحمل بتوأم:

بينما يُعتقد أن بعض العلاقات الحميمة يمكن أن تساعد في تحقيق الحمل بتوأم، لا يوجد بحث علمي يدعم هذه الادعاءات. ومع ذلك، فإننا نقدم بعض المواقف التي يمكن أن تساعدك على الحمل بتوأم:

  • الرجل في الأعلى:

ويعتقد أيضًا أن الوضع الأمامي التقليدي الذكور يساعد الحيوانات المنوية على دخول البويضة بسهولة ويساعد على إنجاب التوائم.

  • الوقوف:

هذه أيضًا تقنية أخرى يمكن أن تسبب اختراقًا عميقًا، والذي يمكن أن يؤثر على فرصك في إنجاب توأم، مما يسمح لزوجتك بالاتكاء على الحائط والوقوف ثم ادخال عضو الذكري.

  • على الجانب:

المرأة مستلقية بجانبها وترفع ساقيها ويدخل الزوج عضو الذكر، مما يزيد من فرص حمل المرأة بتوأم، لأنه في هذا الوضع يمكن للحيوانات المنوية أن تصل إلى الرحم بسهولة أكبر.

  • الوضع الخلفي:

قذف السائل المنوي من خلف في رحم المرأة، فسوف تخترق المهبل من لخلف، مما سيؤثر على فرص الحمل بتوأم.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

ماهي الطرق الشائعة التي تساعد على تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور؟.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور
تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تحديد وقت الجماع

بعد عدة أبحاث طبية وجدو إن الهرمونات الذكرية المسؤولة لإنجاب الذكور تكون أخف وأسرع من الهرمونات الأنثوية، لكنها تموت بسرعة لذلك ينصح الأطباء بتحديد موعد الإباضة بدقة، والامتناع عن الدخول في علاقة الحميمة قبل وبعد الإباضة، أيضاً ممارسة العلاقة الزوجية في يوم الإباضة فقط عندما يتم إطلاق البويضة تساهم هذه الطريقة بشكل كبير أثناء الحمل بتوأم الذكور.


يفضل عدم الاستحمام بعد الجماع مباشرة، وإبقاء المرأة مستلقية على الفراش حتى الصباح يوم الثاني حتى تبقى الحيوانات المنوية لأطول فترة ممكنة.

ذات صلة: فوائد الزنجبيل والقرفة للجنس


حبوب vitex للحمل بتوأم ذكور

تعتبر حبوب vitex من أهم الأدوية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها لتحفيز التبويض، ومن ثم الحمل بسرعة، هذه حبوب منشطة متوفرة في معظم الصيدليات، تحتوي الحبوب على مكونات طبيعية بنسبة 100٪، وعلى عكس العديد من المنشطات الأخرى، لا تحتاجين إلى حقن متفجرة للحمل، ويتم وصف هذه الحبوب للنساء اللواتي يرغبن في الحمل بتوأم ذكور بسرعة.


طريقة استخدام حبوب vitex للحمل بتوأم ذكور

حبوب vitex لها فوائد صحية عديدة، لذلك نجد أن العديد من الأطباء يصفون هذه الحبوب دائمًا للنساء اللاتي يعانين من مشاكل الحمل، ومن أهم استخدامات حبوب vitex للنساء ما يلي:

  • زيادة حجم البويضة مما يؤكد زيادة فرص الحمل بتوائم.
  • يعزز معدل الخصوبة عند النساء، ويزيد من فرص الحمل بتوأم أيضًا.
  • تخليص الجهاز التناسلي للأنثى من بعض المشاكل التي قد تعاني منها.
  • تساعد الحبوب في منع الإجهاض وخاصة في الأشهر الأولى من الحمل.
  • يمكن استخدام هذه الحبوب خلال فترة الرضاعة، حيث يزيد كمية الحليب عند المرأة
  • حبوب vitex تساعد على تنظيم الدورة الشهرية مما يزيد من فرص حدوث الحمل بتوأم ذكور.
  • يعتبر هذه الحبوب جيدة في التخلص من مشكلة العقم، بالإضافة للتخلص من الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية.
  • يعتبر من الأدوية المثالية في توزيع هرمونات الجسم وخاصة تلك الهرمونات التي تؤثر على الحمل مثل هرمون الحليب، وبعض الهرمونات الأخرى قد تؤخر حدوث الحمل في حال زيادتها أو نقصان نسبتها في الجسم.
  • تتخلص المرأة من بعض الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية، ومنها التقلبات المزاجية، ومشكلة امتلاء الثدي ومشاكل أخرى..

من الأفضل استخدام هذه الحبوب فقط تحت إشراف طبي، حتى لا تواجه المرأة أي مشاكل خاصة عند حدوث الحمل.


أعراض الحمل بتوائم من الذكور

لا يوجد فرق بين أعراض الحمل الطبيعي والحمل بتوأم كثيرًا، لكن النساء الحوامل اللواتي لديهن توأمان عادة ما يعانين من أعراض الحمل في وقت مبكر عن أولئك الذين لديهم جنين واحد.


فيما يلي أبرز أعراض الحمل بتوائم الذكور:

ارتفاع هرمون الحمل

في الحمل الطبيعي، يتم الكشف عن هرمون الحمل عن طريق الدم أو البول بعد 10 أيام من الحمل، ولكن عند الحمل بتوأم ذكور، يرتفع مستوى الهرمون في المراحل المبكرة من الحمل، لكنه لا يزال عند مستواه الطبيعي.


حركة الجنين في وقت مبكر

أظهر دراسات عدة أن النساء الحوامل بتوأم قد يشعرن بحركة الجنين قبل الحمل الطبيعي.


غثيان صباحي

يحدث الغثيان عند معظم النساء الحوامل، ولكن قد يتضاعف عند النساء الحوامل بتوأم الذكور.


في الختامكما قلنا بالرغم من صعوبة الحمل في التوائم، إلا أنها تزداد بعد الولادة، لكن البعض منهم يهتم بمعرفة كيفية الإنجاب بتوأم، لأن التوائم لهم شخصيات مميزة ومتعة أخرى، وهذا أمر يستحق التفكير والتخطيط لها. تجارب الحياة. قبل الحمل.

تعليقات