حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة

نقدم لكِ خلطة سريعة لتطويل وتكثيف الشعر بواسطة حب الرشاد تعتبر من أقوى خلطات لتطويل الشعر بسرعة جداً، يعمل حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ.

حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة
حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة

الشعر واحد من أهم مقومات جمال المرأة ويعد الشعر الكثيف والطويل من أكثر الأمور التي يبحون عنها النساء، ولقد اعتادت النساء منذ القدم على استخدام العديد من الوصفات لتكثيف وتطويل الشعر.

حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ

نقدم اليوم واحد من أفضل المكونات المستخدمة في خلطات تكثيف وتطويل الشعر بسرعة، وهذا المكون هو حب الرشاد. فقد اعتادت النساء منذ القدم وخصوصا في الهند التي تشتهر بجمال شعر النساء فيها على استخدام وصفة حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة.

فوائد حب الرشاد للشعر كثيرة فهو مصدر مهم للكالسيوم والفيتامينات المفيدة للشعر، وحب الرشاد مصدر مهم لعديد من الاحماض الأمينية والدهنية، تعرفي على طريقة استخدام حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ، فقط أتبعي الوصفات التالية.


الفازلين وحب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة:

بجانب انها من أفضل الوصفات للحصول على شعر طويل وناعم، تساعد وصفة الفازلين وحب الرشاد على زيادة كثافة الشعر الخفيف وتطويله بسرعة. 

مقادير خلطة الفازلين وحب الرشاد:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من بذور حب الرشاد.
  • نصف لتر من الماء.
  • ملعقتين كبيرتين من الفازلين.

كيفية استخدام الفازلين وحب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة:

  1. في وعاء نضع فيه نصف لتر من الماء وحب الرشاد ونضع الوعاء على نار هادئة ونحرك المزيج جيداً حتى لا يلتصق ويحترق بذور حب الرشاد في قاع الوعاء.

  2. نستمر في التحريك لمدة 15 دقيقة حتى يثقل مزيج حب الرشاد والماء ويصبح بقوام يشبه الجل بلون مائل للبني، عندها نرفعه عن النار ونصفيه باستخدام مصفاة مناسبة ثم نترك الجل الناتج جانبا حتى يبرد.

  3. نقوم بحفظ حب الرشاد في الثلاجة، يمكن غليه مرة أخرى واستخراج الجل منه، بعد أن يبرد الجل الذي حضرناه من حب الرشاد نأخذ ملعقتين كبيرتين من الفازلين (البتروليوم جل) ومن الضروري ان يكون الفازلين لا يحتوي على عطور.

  4. نضع الفازلين في وعاء صغير ونضيف اليه 4 ملاعق كبيرة من جل حب الرشاد، ثم يتم الخلط جيداً حتى يصبح القوام كريمي، إذا كان الخليط ما زال ثقيل القوام نقوم بإضافة ملعقة أخرى أو ملعقتين حتى نحصل على القوام التكريمي.

  5. بعد أن تصبح الخلطة جاهزة نقوم بأخذ كمية مناسبة من خلطة حب الرشاد والفازلين وندهن بها فروة الراس حتى تصل لكل بصيلات الشعر، هذا يساعد على تطويل الشعر وأيضاً تعمل هذه الوصفة على تكثيف الشعر بجانب تطويله بسرعه الصاروخ.

  6. نترك الخلطة على الشعر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب نوع الشعر أن كان دهني أو جاف، ثم نأخذ الزائد من الخلطة ونضعه في علبة ونحفظ في الثلاجة، يجب استخدام حب الراشد والفازلين لتطويل الشعر مرتين بالأسبوع.

ذات صلة: فوائد الفازلين للرموش والشفايف

ذات صلة: خلطة توريد الشفايف بالفازلين | أفضل خلطات توريد الشفايف


محلول حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة

محلول حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة
محلول حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة

نقدم لكِ وصفتنا الثانية التي تساعد على تطويل الشعر بسرعة خيالية بالإضحاك لترطيبه وزيادة كثافته، وهي من أحد أفضل الوصفات لملء الفراغات، تعرفي على فوائد محلول حب الرشاد لتطويل الشعر، سوف تلاحظين نتيجة هذه الخلطة بعد مرور ثلاث أسابيع فقط من بدء الاستخدام.

مقادير محلول حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة:

  • 4 ملاعق صغيرة من حب الرشاد.
  • نصف لتر من الماء.

كيفية استخدام محلول حب الرشد لتطويل اشعر بسرعة:

  1. نقوم بوضع حب الرشاد في وعاء عميق ووضع الماء فوقه، ثم نضعه على النار مع التحريك المستمر حتى يغلي جيداً ويكثف قوامه ويصبح مثل الجل.

  2. بعد أن يصبح المحلول بقوام ثقيل مثل الجل نرفعه عن النار ونصفيه جيداً من البذور قبل أن يستخدم من أجل العناية بالشعر، بعدها أهم خطوة هي أن نتركه حتى يبرد قبل أن استخدامه كي لا يؤذي فروة الرأس.

  3. بعد ذلك نقوم بوضع جل محلول حب الرشاد على الرأس والتركيز علي الفروة ودلكي جلد الرأس به حتى يصل الي كل الفروة وتتأكدي من امتصاص كل الشعر لمحلول حب الرشاد وذلك كي يستفيد الشعر منه إلى اقصى حد. 

  4. بعدها نترك محلول حب الرشاد على الشعر يوم كامل، نغسله بالماء والشامبو ويفضل استخدام محلول الرشاد لتطويل الشعر مرتين في الأسبوع للحصول النتائج المذهلة في تقوية الشعر وكثافته.

ذات صلة: روتين العناية بالشعر الكيرلي


حب الرشاد والثوم لتطويل الشعر بسرعة

حب الرشاد والثوم لتطويل الشعر بسرعة
حب الرشاد والثوم لتطويل الشعر بسرعة

تعد وصفة حب الرشاد والثوم من وصفات تطويل الشعر المجربة والفعالة والتي تساعد أيضاً في تخفيف تساقط الشعر والعناية بصحته، واليوم اشاركك سيدتي تجربتي لـ وصفة حب الرشاد والثوم لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة خيالية.

مقادير وصفة حب الرشاد والثوم:

  • ملعقة ونصف حب رشاد مطحون.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت بذر الجرجير.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة ونصف من زيت الميرمية.

كيفية تحضير حب الرشاد والثوم لتطويل الشعر بسرعة:

قومي بإحضار عبوة مناسبة واخلطي فيها حب الرشاد مع الزيوت ويمكنك طحن حب الرشاد قبل إضافته ووضع بودرة حب الرشاد المطحون مع خلطة الزيوت، ثم ضعي الخلطة في الثلاجة واستخدميها مرتين في الأسبوع عن طريق تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بالخلطة.

ذات صلة: روتين للشعر الهايش والجاف

ذات صلة: وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وسهلة


حب الرشاد والحلبة لتطويل الشعر بسرعة

حب الرشاد والحلبة لتطويل الشعر بسرعة
حب الرشاد والحلبة لتطويل الشعر بسرعة

تعرفنا على فوائد حب الرشاد للشعر في البداية، وهذه الخلطة تحتوي علي حب الرشاد والحلبة التي تعطي طول سريع للشعر ويعمل على زيادة كثافته أيضاً.

مقادير وصفة حب الرشاد والحلبة لتطويل الشعر:

  • كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • 4 ملاعق كبيرة من بذور حب الرشاد.
  • 4 ملاعق كبيرة من الحلبة.

كيفية تحضير وصفة حب الرشاد والحلبة لتطويل الشعر:

  1. قومي بوضع نوع الزيت الذي اخترته في عبوة مناسبة ثم ضعي فيه كمية حب الرشاد وكمية الحلبة وانقعيه لمدة أسبوع كامل في مكان مظلم وبعيد عن الرطوبة.
  2. بعد أسبوع اخرجي الخلطة واستخدميها على شعرك مرتين في الأسبوع عن طريق تدليك جذور الشعر فيها وتركها لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر للتخلص من راحة الحلبة المزعجة أو لتخفيفها قومي بشطف شعر بماء مذاب فيه ملعقتي نسكافيه بعد غسله بالشامبو.

ذات صلة: شرب الحلبة لتكبير الثدي في أسبوع

ذات صلة: ماهي فوائد شرب الحلبة يومياً


حب الرشاد والحناء لتطويل الشعر بسرعة

يعمل خليط حب الرشاد مع الحناء على تطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافته وتخفيف التساقط، كما تعمل على تخفيف تقصف الشعر وتعطيه الترطيب الازم.

مقادير خلطة حب الرشاد والحناء للشعر:

  • 4 ملاعق كبيرة من حب الرشاد المطحون.
  • كمية من الحنة تكفي لتغطية كامل الشعر.

كيفية تحضير حب الرشاد والحناء لتطويل الشعر:

  1. قومي بنقع حب الرشاد في الماء الساخن ليلة كاملة وبعدها قومي بخلط منقوع حب الرشاد والماء مع الحناء وعجنها جيداً
  2. ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات، بعد أن تجف قومي بغسل الشعر جيداً من الحناء.


أضرار حب الرشاد للشعر

يعتبر الإفراط في استخدام حب الرشاد للشعر قد يضعف نمو الشعر. وذلك لأن حب الرشاد له تأثيرات قوية للغاية على الشعر ويمكن أن تسبب به الضرر، خاصة إذا كنت تعاني من فروة رأس متعبة أو تساقط الشعر. في المقابل استخدام حب الرشاد لتطويل الشعر بطريقة معقولة ومنتظمة ليس بشكل مفرط، ستستمتع بالعديد من الفوائد بما في ذلك تقوية شعرك والعمل على تكثيفه.

ذات صلة: أفضل خلطات للشعر طبيعية ومضمونة


لحب الرشاد كما عرفنا مفعول سريع في تطويل الشعر كما يفيد في علاج تساقطه وزيادة كثافته وعلاج التقصف والكثير من الفوائد للشعر.

لذلك سيدتي قبل البدء بالبحث أو استخدام أي وصفة تطويل الشعر حتى وصفتنا اليوم "حب الرشاد لتطويل الشعر بسرعة" عليك زيارة الطبيب إذا كنتي تلاحظين أن شعرك يعاني من مشكله ليجري لك التحاليل لنسبة الحديد والفيتامينات، ثم تبدأ بتطبيق وصفات تطويل الشعر بعد ذلك.

تعليقات