9 وصفات لتصغير عمرك الحقيقي وعمر البشرة

لا تعتقدي أن المكياج وحده يكفي لتقليل عمرك الحقيقي، فبشرة تكشف هذا العمر يمكنك بخطوات بسيطة إعادة الشباب إليها وإخفاء عمرها وتصغير عمرك الحقيقي. تمنعك هذه الخطوات من استخدام الكثير من كريمات العناية بالبشرة فيما بعد، والتي أصبحت أهم المنتجات وأكثر ما تحتاجه من أجل مكافحة التجاعيد ومشاكل التي تصيب بشرتك. اكتشف الخطوات التالية مع هذه الوصفة:

9 وصفات تصغير عمرك وعمر البشرة

انتبه جيدًا للمنطقة حول العيون، فهذه هي المنطقة الأكثر حساسية في وجهك، وربما تؤكد نعومة ونحافة وجهك على ذلك. ليس هذا فقط، بل تظهر التجاعيد فيها أكثر من مناطق غيرها، وهنا غالبًا ما يحتاج المرء إلى استخدام الكريمات للعناية بالمنطقة حول العيون، تجنبي عدم السهر في وقت متأخر من الليل.


1- ابتعدي عن حمضيات لتصغير عمرك

توقفي عن تناول الحمضيات بكثرة لأنها تضر بالعظام والعضلات كالبرتقال واليمون، وهذا لا يعني أن اليمون والبرتقال مضر بالجسم، لكن الإفراط في الأكل لا يفيد الجسم بل يضره.

استخدم العديد من أنواع الزيوت المختلفة لعلاج بشرتك وزيت الزيتون وزيت اللوز والجوجوبا وغيرها التي تحب ترطيب بشرتك، وتسللها بعمق لمنعها من الجفاف وخشونة، وتحب مسام الجلد هذا النوع الطبيعي.


2- قشري بشرتك لتصغير عمرك

خطوة تقشير البشرة هي أهم خطوة تساعد في تقليل عمرك وعمر البشرة لأنها لا تزيل فقط أثر التعب من الأعماق وليس فقط على السطح وتترك خلايا الجلد الميتة، كما أن تعيد الإشراق والنضارة يجددان خلايا البشرة.

ذات صلة: تقشير الكلف في البيت | وصفات طبيعية والكريمات

وصفات تصغير عمرك وعمر البشرة

3- غيري الوسادة لتصغير عمرك

حافظي على غطاء الوسادة نظيفًا في جميع الأوقات. احرصي دائمًا على نظافة الشعر وإبعاد الشعر عن الوجه عند النوم لعدم لمس جلد الوجه لتجنب وصول الزيوت من الشعر إلى بشرة الوجه وتعرضيها للمشاكل.

ذات صلة: وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وسهلة


4- المنتجات الكيميائية لتصغير عمرك

تسمح لكي اختيارك لمنتجات وأدوات المكياج بتقليل عمر الجلد أو زيادته. لتحقيق هدفك المطلوب، ابعدي نهائياًٍ عن المنتجات الكيماوية، والتي تحتوي على مواد كيميائية الحافظة، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في إتلاف جلد وجهك، مما قد يزيد من سنوات من عمرها الحقيقي.


5- أكثري من شرب الماء لتصغير عمرك

اشرب الكثير من الماء واتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالزنك وفيتامينات B وC التي تحسن مظهر بشرتك وتساعدها على منحها الحيوية التي تبحثين عنها.

ذات صلة فوائد شرب الماء الساخن على الريق

وصفات تصغير عمرك

6- مارسي الرياضة لتصغير عمرك

بغض النظر عن عمرك الحقيقي ومهامك المستمرة، لا تتردد في ممارسة الرياضة التي تزيد من سعادتك، مثل ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة خارج المنزل في الطبيعة ولعب الحبل. ستزيد هذه التمارين من لمعان بشرتك بشكل رهيب.


7- أشعة الشمس لتصغير عمرك

لا مانع من التعرض لأشعة الشمس قليلاً منها لأن فيتامين (د) الذي يحصل عليه بشرة الوجه من أشعة الشمس يقي من الإصابة بالسرطان. فالشمس بقدر ما تؤذي الجسم والمطلوب منها قليل وليسَ الكثير لتحقيق الفائدة، كما أن إصابة الإنسان من الاكتئاب قد تنجم عن نقص فيتامين د.

ذات صلة: ماسك للوجه طبيعي يعطي نضارة

تصغير عمرك وعمر البشرة

8- السمك والمكسرات لتصغير عمرك

تناولي الأسماك والمكسرات تحتوي على زيوت تعمل على التخلص من الزيوت السيئة التي تتراكم على بشرة الوجه من البيئة المحيطة، لا تناولي الأطعمة الجاهزة الضارة، تناولي اللوز الذي يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم الذي يحتاج البشرة لحمايتها من الآثار الضارة للعوامل البيئية.


9- القهوة تساعد لتصغير عمرك

تساعدك القهوة على إيقاظك صباحاً ويمكنها أيضًا تساعدك على إيقاظ بشرتك عن طريق إزالة الأوساخ. يمكنك استخدام ماسك القهوة المطحونة لفرك الوجه والرقبة تساعدك على تنظيف بشرتك.

تعليقات