أفضل الطرق لمنع الأكل عند الملل

أفضل الطرق لمنع الأكل عند الملل

نمر جميعًا بأوقات نشعر فيها بالرغبة في الاستمرار في تناول الطعام على الرغم من إحساسنا بالامتلاء لكي نضفي على الملل ، مما قد يؤثر سلبًا على صحتنا.

أفضل الطرق لمنع الأكل عند الملل
أفضل الطرق لمنع الأكل عند الملل

عندما يشعر المرء بالملل أو الخمول ، يتحول الشخص عن غير قصد إلى أكل الطعام في محاولة لتهدئة المشاعر وتكون المرحلة الأكثر شيوعًا في عالمنا والأخطر على المدى الطويل.

لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن بالإضافة إلى أمراض أخرى مثل صعوبة التنفس أثناء النوم والسكري والكوليسترول. بسبب اختيار الطعام ذي النوعية الرديئة. 

مهما كانت العوامل المختلفة التي تجبر الفرد على البقاء في المنزل مثل الحجر الصحي الناجم عن فيروس كورونا أو غيره، فعليه تجنب وقته في عالم الطبخ والطهي و الأكل بشكل عام لغرض الترفيه. وتمرر الفراغ. 


هناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها للاستماع إلى ذواتنا الداخلية والتمييز بين احتياجاتنا الصحة النفسية والتغذية. 

  1. قبل أن تذهب إلى المطبخ كي تناول الطعام، فكر في مدى صحة شعورك بالجوع لمدة 5 دقائق لتحديد مستوى جوعك. 
  2. القيام بأنشطة وتناول الطعام خارج المطبخ مثل التمني، أو تعلم مهارة جديدة والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء ، ومشاهدة التلفزيون.
  3. فهم مشاعرنا والتعبير عنها وتحديد أولوياتها. 
  4. ملحوظة: الأكل العاطفي يلبي احتياجاتنا ومشاعرنا لبضع دقائق وليس ساعات. 


كيف يجب أن أتصرف عندما آكل كثيرا

  • هناك حيّل سهلة لتغيير هذه العادة السيئة، ابتعد عن هذه الأشياء:
  • مع العلم أن هناك الكثير من الناس حول العالم لديهم شعور بالملل. 
  • ادخل المطبخ أو شاهد الوصفات الأكل. 
  • الإجهاد من الإفراط في التفكير مع الملل يؤدي إلى تناول المزيد من الأكل. 
  • معاقبة نفسك بتناول الأطعمة ذات الجودة الخاطئة


ابتعد عن الحديث عن عدم تناول الطعام وحاول التفكير في الأنشطة أو الموضوعات التي لا تتعلق بالأكل مثل ممارسة الرياضة او مشاهدة التلفاز او العب العاب الفيديو. 

رتب نفسك تدريجيًا للتخلص من عبارة "أنا آكل الطعام من أجل المتعة" او قضاء على الملل.

أفضل الطرق للتخلص من الملل

أفضل الطرق للتخلص من الملل

اهتم بجمالك

الحصول على المتعة الكافية في المنزل اثناء الملل سيساعدك بالتأكيد على العناية بجمالك! اغتنم هذه الفرصة لتطبيق خلطات طبيعية على الجلد أو الشعر أو حتى الأظافر.

بفضل المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل ، يمكنك تحسين صحة الجلد والشعر وغيرهما في نفس الوقت. استفد من موقع شغف للتعرف على أكثر الخلطات الطبيعية فائدة. تابعي المقالات التالية مثل: كيفية جعل البشرة خالية من الحبوب او 10 ماسكات و وصفات طبيعية للحصول على افضل بشرة.

نظّف المنزل
مع الانتقال من الصيف إلى فصل الشتاء، يمكنك استخدام الوقت الذي تقضيه في المنزل للقيام بالحجر المنزلي لتنظيف المنزل على سبيل المثال، يمكنك إزالة الستائر والشراشف وغيرها من التفاصيل وقيام بالغسيل!


من أفضل تعلّم لغة جديدة
من خلال الاشتراك في مواقع الانترنت التي تساعدك على تعلم لغة جديدة ، ستتغلب على الملل وتزود عقلك بمعلومات إضافية لمنع الشيخوخة. 


وضع مجموعة من الأهداف

يمنعك الملل من إحداث تغييرات في حياتك، لذلك من الضروري أن تربط حياتك بمجموعة من الأهداف الواقعية وأن تستغل كل لحظة وكل دقيقة من وقتك في العمل والسعي لتحقيقها، ستشعر أن أوقاتك مليئة بالعمل ولن يكون لديك أي وقت فراغ وهذا سيساعدك على التخلص من الملل وتحقيق النجاح.

الملل شعور طبيعي يصيب الجميع من حين لآخر، لكن هيمنة الملل في الحياة أمر غير مقبول فاحرص يا عزيزي على استخدام الأفكار السابقة لأنه سيقضي على الملل تمامًا.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
c