وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

تعاني بعض النساء من النحافة الشديدة نتيجة أسباب مختلفة منها العوامل الوراثية، مثل عادات الأكل غير الصحية أو الوجبات غير المنتظمة، أو زيادة مستوى التوتر وأسباب أخرى تؤدي إلى النحافة.

وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة.
وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة.

بالنسبة لمعظم الناس، فإن الموقف الشائع عند الحديث عن الصحة والوزن المثالي هو اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، لكن في الواقع يعاني بعض الأشخاص من النحافة، وهي مشكلة صحية وشكلية، ولا تقل أهمية عن السمنة، وهي المشكلة التي سنحلها اليوم من خلال تقديم وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة.

ذات صلة: رجيم ينزل 7 كيلو في أسبوع مجرب


وصفات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

وصفات لزيادة الوزن بسرعة فائقة
وصفات لزيادة الوزن بسرعة فائقة

وصفة السمسم لزيادة الوزن

يستخدم السمسم في أطعمة كثيراَ مثل المخبوزات والحلويات، وأيضًا يستخدم في عمل الفطائر، فيما يلي طريقة تحضير وصفة السمسم لزيادة الوزن، 

نقوم بإحضار كمية من حبوب السمسم المحمص ثم نضعهم داخل الخلاط الكهربائي، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، ويمكن تناوله قبل الفطور أو العشاء بنصف ساعة.


وصفة التمر جاف وحليب

للتمور الجافة العديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامينات أ، ج، هـ، ك، ب 2، ب 6، الثيامين والنياسين، والتي تساعد على الشعور بالحيوية، كما أنه مصدر جيد للسكر والبروتين والطاقة والفيتامينات، التي تساعد على اكتساب الحيوية وعضلات طبيعية دون زيادة الوزن، لذلك يومي تناوله يومياً في الصباح والمساء بدلاً من شرب القهوة والشاي، تناول التمر مع الحليب يساعد بزيادة الوزن بشكل طبيعي، للحصول على نتائج أفضل يجب استمرار عليه لمدة شهر تقريباً.

ذات صلة: فوائد حب الرشاد مع الحليب للرجال والنساء


وصفة الحلبة مع التمر لزيادة الوزن

وصفات مجربة لزيادة الوزن
وصفات مجربة لزيادة الوزن

ويعمل نبات الحلبة والتمر علي زيادة وزن الجسم، طريقة تحضير الوصفة نقوم بإحضار ثلاث معالق كبيرة من حبوب الحلبة وسبع حبات من التمر ونضعهم في الخلاط الكهرباء، ومع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر ونخلطهم جيداً، حتى يصبح قوامه كريمي متماسك، ويمكن تناوله قبل كل وجبة غذاء بنصف ساعة وسوف تلاحظون الفرق في زيادة الوزن بسرعة فائقة.

ذات صلة: شرب الحلبة لتكبير الثدي في أسبوع


وصفة الخميرة والحليب لزيادة الوزن

تعمل الخميرة مع الحليب بتفاعل كبير في زيادة وزن جسم الإنسان بشكل سريع جداً، طريقة عمل هذه الوصفة نقوم بغلي حليب عالي الدسم ونضعه في كوب، ثم بعد ذلك نضع داخل الكوب ملعقة صغيرة من العسل، ثم بعدها نضع معلقة من الخميرة ونقلبه، ثم تناوله تعمل الوصفة في زيادة الوزن بشكل طبيعي.

ذات صلة: وصفات لتسمين الوجه وتبيضه


وصفة زبدة وسكر لزيادة الوزن

يوصى بإضافة ملعقة من الزبدة مع ملعقة من السكر ونخلطهم جيداً، وتناول هذا الخليط يومياً قبل الغداء أو العشاء بنصف ساعة على معدة فارغة، قم بإتباع هذه الوصفة يومياً لمدة شهر للحصول على نتيجة المطلوبة.

وصفات لزيادة الوزن
وصفات لزيادة الوزن

وصفة المانجو والحليب

يوصى بتناول المانجو الناضجة مع الحليب الدافئ 3 مرات في اليوم، ولمدة شهر لزيادة الوزن والحصول على أفضل نتيجة ممكنَ، حيث إن المانجو يحتوي على كميات كافية من الكربوهيدرات والبروتينات والسكر التي تساعد على زيادة وزن الجسم.


وصفة زبدة الفول السوداني على الإفطار

يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من البروتينات والمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات، كما أن زبدة الفول السوداني تحتوي على سعرات الحرارية بنسبة عالية، لذلك فهو يزيد من وزن الجسم، لهذا ينصح بتناول زبدة الفول السوداني على وجبة الإفطار يومياً، لمدة شهر للحصول على نتائج جيداً في زيادة الوزن.


وصفة البطاطس لزيادة الوزن

تحتوي البطاطس على الكربوهيدرات بنسبة عالية، لذلك يوصى بإضافة البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم، ويفضل تناول البطاطس المقلية بالزيت البكر الممتاز، وتناولها مرة واحدة في اليوم، وبكمية قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، ويمكن أيضًا طبخها بالزبدة.

ذات صلة وصفة للتنحيف مضمونه 100

ماهي أسباب النحافة؟

زيادة الوزن بسرعة فائقة
زيادة الوزن بسرعة فائقة

الانزعاج النفسي: تعتبر الحالة النفسية من أسباب عدم زيادة الوزن، وتسبب أمراض عديدة ومنها إنقاص الوزن، وعند لجوء للطبيب كي تتخلص من نحافة الجسم، وعندها ينصح الطبيب عن الابتعاد عن التوتر والانفعال والإجهاد النفسي، كي يقدر أن يقوم بكسب وزن الجسم مع الراحة النفسية، ومع تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد والكالسيوم والفيتامينات، كي يتخلص من نحافة الجسم.


الإصابة ببعض الأمراض: مثل مرض الديدان التي تكون داخل المعدة، وتعمل الدودة على تغذية نفسها من الطعام التي بداخل المعدة، وأيضاً مرض فقر الدم ومرض السكري يعمل على عدم زيادة وزن جسم الإنسان.


في الختام: يفضل اتباع إحدى الطرق المذكورة أعلاه يومياً لزيادة وزن الجسم، وذلك بتجنب شرب السوائل قبل الغداء مثل الماء أو العصير أو القهوة أو الشاي، لأن هذه المشروبات تساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية، يرجى الحفاظ على الوقت بين تناول الوجبات والمشروبات حوالي نصف ساعة على الأقل.

تعليقات