فوائد عرق السوس للبشرة | فوائد وكيفية الاستخدام

إذا كنتِ تبحثين عن كيفية استخدام عرق السوس وفوائده للبشرة الدهنية فأنت في المكان الصحيح، لأننا اليوم سوف نتحدث وبالتفصيل عن فوائد العرقسوس للبشرة الدهنية أو أي نوع بشرة وكيفية استخدامه لنتائج مثالية وفورية.

فوائد عرق السوس للبشرة

1. ما هو عرق السوس؟

قبل أن نتحدث عن فوائد عرق السوس للوجه وطرق استخدامه، لا بأس في أن التعرف أكثر على العرقسوس ونشأته. 

تم استخدام عرق السوس ومستخلصاته منذ القدم، حيث كان يعتبر من أهم النباتات التجميلية والطبية في الحضارات القديمة كالمصرية، اليونانية، والرومانية، حيث استفادت هذه الحضارات من عرق السوس ومستخلصاته سواء في المجال الطبي أو التجميلي.

وفي يومنا هذا انتشر استخدام العرقسوس على نطاق واسع، وذلك بفضل خصائصه العلاجية والتجميلية المذهلة التي تفيد البشرة عموماً والبشرة الدهنية خصوصاً.

ويتم استخراج زيت العرقسوس الغني بالعديد من الخصائص التي تساهم في علاج البشرة وتجيلها بواسطة جذور عرق السوس، والذي يكون موطنه الأصلي في شمال إفريقيا.

2. فوائد عرق السوس للبشرة

فوائد عرق السوس للوجه

يوجد في عرقسوس العديد من خصائص وفوائد للبشرة، فهو يساعد على التخلص من الشوائب والبثور ويهدئ خلايا الجلد، كما يساعد على تفتيح وتبييض البشرة الداكنة.

ذات صلة: ماسك تفل القهوة لتفتيح البشرة


3. عرق السوس للتفتيح والتبييض: 

يحتوي العرقسوس على أحد أهم المركبات الفعالة التي تساعد في التخلص من المناطق السوداء من البشرة وتبييضها، حيث يعمل مركب الجلابريدين على إزالة التصبغات التي تحدث بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية.

يحتوي عرق السوس أيضاً على مركب ليكويريتين الذي يساعد بدوره في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

ذات صلة: أفضل 10 ماسكات النشا للتفتيح الفوري


4. عرق السوس لعلاج الاكزيما والصدفية: 

  • يعد العرقسوس مفيداً جداً للبشرة المصابة بأمراض جلدية كالأكزيما والصدفية، فهو علاج طبيعي وفعال لمثل هذه الأمراض، حيث يساهم في تهدئة الجلد الملتهب.
  • يساعد عرق السوس بفضل مركب الجلسرهيزين المضاد للالتهاب في تخفيف التورم والاحمرار والحكة.
  • يساعد عرق السوس أيضاً في التئام جروح البشرة والندبات وتخفيف الالتهابات المصاحبة لمرضي الاكزيما والصدفية.

5. فوائد عرق السوس لحب الشباب: 

  • بفضل خصائص عرق السوس المضادة للالتهابات وللبكتيريا فإنه يُعد علاجاً فعالاً لحب الشباب.
  • لدى عرق السوس من الخصائص ما يساعد على تنظيم انتاج الزيت في البشرة وتقليله، مما يساعد في منع ظهور البثور.

ذات صلة: ماسك للوجه الدهني لإزالة الحبوب


6. فوائد عرق السوس للشيخوخة المبكرة: 

7. فوائد عرق السوس لتفتيح المنطقة الحساسة:

  • بفضل احتوائه على مركب الستيرويد، يقوم عرق السوس بمحاربة الاحمرار والحكة التي تصيب المنطقة الحساسة بعد الحلاقة.
  • عرق السوس مفيد في التخلص من الالتهابات والفطريات التي تصيب المناطق الحساسة.
  • يعمل عرق السوس على تفتيح المناطق الحساسة وتوحيد لونها.

8. طرق استخدام عرق السوس:

لدى عرق السوس الكثير من الفوائد للبشرة عموماً وللبشرة الدهنية خصوصاً، لذا نجد معظم الناس يبحثون عن أفضل الطرق للاستفادة من العرق السوس. وفيما يلي قمنا بجمع أشهر وأنجع الوصفات التي يُستخدم فيها عرق السوس وزيت العرقسوس التي سترين نتائجها المبهرة من أول استعمال.

9. وصفة زيت عرق السوس مع لوشن البابايا:

يتميز لوشن البابايا بفوائده العديدة للبشرة، فهو يُساهم في تبييضها وترطيبها، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، لذا فإن خلطة زيت عرق السوس ولوشن البابايا من أفضل الخلطات التي تقوم بتفتيح البشرة وإعطائها النضارة والإشراقة المطلوبة،

المكونات:

  • زيت عرق السوس.
  • قارورة لوشن البابايا.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. قومي بوضع 3-4 نقط من زيت العرقسوس في قارورة البابايا وامزجيها جيداً.
  2. استخدمي لوشن البابايا كالمعتاد، وذلك بتطبيقه على البشرة النظيفة.
  3. استخدمي هذه الوصفة بانتظام ونؤكد لك أنك ستلاحظين الفرق خلال أسبوعين.

10. عرق السوس مع مرطب الجليسوليد

استخدام عرق السوس مع مرطب الجليسوليد، من شأنه أن يمنحكِ بشرة مثالية ورائعة، وذلك بفضل اجتماع مضادات الأكسدة في العرقسوس ومكونات الجليسوليد التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

هذه الخلطة التي تجمع عرق السوس والجليسوليد ستضمن لكِ تفتيحاً فورياً للبشرة، وإزالة البقع الداكنة، كما أن هذه الخلطة ستساعدك في التخلص نهائياً من حب الشباب.

يساعد عرق السوس والجليسوليد على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنهما يمنحان الترطيب الأساسي اللازم الذي تحتاجه البشرة. بعد كل هذا بالتأكيد تتساءلين عن كيفية عمل هذه الوصفة المميزة والمفيدة جداً للبشرة، في الحقيقة الخلطة سهلة التحضير والتطبيق وتحتاجين فيها إلى:

  • مرطب الجليسوليد.
  • مطحون جذور العرقسوس.

طريقة التحضير والتطبيق:

  1. قومي بمزج مطحون العرقسوس مع مرطب الجليسوليد جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  2. طبقي المزيج على البشرة على شكل ماسك واتركيه لحوالي 15 دقيقة، ثم قومي بشطف الوجه.
  3. لأفضل النتائج يُنصح باستعمال هذا الماسك على الأقل لمدة أسبوعين حتى شهر وستتحصلين بعدها على البشرة المثالية المرغوب بها.

11. منتجات العرقسوس للتبييض البشرة

العرقسوس يحتوي على فوائد كثيرة للبشرة التي سبق وقمنا بذكرها. لهذا يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المنتجات التي تحتوي على عرق السوس وخاصةً تلك التي تساهم في تبييض البشرة وتفتيحها، ولهذا وحصراً على موقعنا إليك أفضل منتجات عرق السوس التي يمكن أن تجديها في الأسواق:

زيت جذور العرقسوس للبشرة من Nature's Answer

يأتي بسعة 30 مل والذي سيساعدك في محاربة الالتهابات والحكة ومختلف مشاكل البشرة. 

زيت جذور العرقسوس ناتشرز أنسر

متوفر على iherb بسعر $11.24. رابط الشراء

زيت ناقل عرق السوس من ار في اسنشيال

نقي وطبيعي بنسبة 100%، تأتي القارورة بسعة 30 مل، لمنحك أنقى زيت العرقسوس بشرة نقية التي لطالما حلمت بها.

زيت ناقل عرق السوس من ار في اسنشيال

متوفر على أمازون بسعر 14$ رابط الشراء

11. أهم الأسئلة الشائعة حول عرق السوس:

قبل استخدام عرق السوس للبشرة، تدور الكثير من الأسئلة حول مدى فعاليته، أو إمكانية تسببه بأضرار للبشرة، والآن نجيبك على أهم تلك الأسئلة.

هل يمكن أن يُسبب عرق السوس أضراراً للبشرة؟

استخدام عرق السوس للبشرة آمن للغاية، ولا يمكن في أن يتسبب بأية أضرار لها وخاصة وأنه يُستعمل كعلاج قصير المدى. إلا أن الاستعمال الخاطئ لعرق السوس مثل استعمال جرعات زائدة قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات وبأضرار غير متوقعة، لهذا ننصح باستعمال عرق السوس بطرق صحيحة ومنصوح بها للتأكد من تجنب أية أخطار.

كيف يتم استعمال عرق السوس للوجه؟

يتم استعمال عرق السوس بعدة طرق وعدة وصفات، ومعظم هذه الوصفات تأتي بنتائج إيجابية بفضل فوائد عرق السوس، إلا أننا ننصح دائماً باختيار الوصفات الآمنة وباتباع الطرق الصحيحة.

12. تجربتي مع العرقسوس:

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن تجارب سابقة ناجحة من أجل استعمال عرق السوس دون أي خوف أو قلق، ولهذا سنقوم بتقديم إحدى التجارب الناجحة التي تم استعمال عرق السوس فيها من أجل الحصول على بشرة مثالية في غضون أيام معدودة، حيث تروي صاحبتها ما يلي:

كنت أمرر قطعة من القطن المبلل بزيت العرقسوس على بشرتي كل ليلة، وأحياناً أستخدم كريمة ترطيب والتي كنت قد أضفت إليها قطرات من زيت عرق السوس كمرطب ليلي. وفي الصباح أغسل وجهي، وخلال شهر تقريباً بدأت فوائد عرق السوس تظهر على بشرتي، وبعد شهرين من الاستعمال الدائم وصلت إلى البشرة المثالية الخالية من كل العيوب وذلك بفضل زيت عرق السوس.

في الختام: يمكن القول إن العديد من الأبحاث أثبتت فعالية عرق السوس في علاج مشاكل البشرة عامةً والبشرة الدهنية خاصةً، إلا أنه يجب الحرص على استخدامه بالطرق الصحيحة لتفادي الحصول على نتائج عكسية غير مرغوب بها.

تعليقات