تطويل الأظافر بالفازلين

ترغب جميع النساء في الوصول الى المظهر المثالي والجذاب المتكامل، ولذلك تهتم بجميع تفاصيل جمالها ومن أهمها الأظافر حيث أصبح الحصول على أظافر طويلة وقوية وجذابة هوس عند معظم النساء.

تطويل الأظافر بالفازلين
تطويل الأظافر بالفازلين

خلطة تطويل الأظافر بالفازلين

قد تتنوع طرق تطويل الأظافر وتقويتها بسرعة في المنزل، والفازلين هو واحد من أفضل المكونات التي تساعد في تقوية الاظافر وتطويلها وترطيب الجلد المحيط بها. لذلك اليوم سوف نتحدث عن طريقة تطويل الأظافر بالفازلين الذي يعد مكون رخيص السعر ومتوفر بسهولة.


أصبح الفازلين يستخدم غي العديد من الوصفات التجميلية حيث يستخدم لترطيب وتنعيم البشرة ويستخدم أيضاً في وصفات تقوية وتنعيم الشعر وتطويله، وبالإضافة إلى ذلك يمكن تطويل الاظافر بالفازلين بشكل ملحوظ وسريع. 


فإذا ترغبي سيدتي معرفة طريقة تطويل الاظافر بالفازلين والعناية بمظهر أظافرك والحصول على اظافر طويلة وجميلة وعلاج التقصف والضعف الذي يسببه طلاء الأظافر (المناكير) للأظافر والحفاظ على جمال أظافرك وتطويلها بشكل سريع عن طريق استخدام وصفات تحتوي على اهم وأفضل المواد الطبيعية، ما عليكِ سوى قراءة هذا المقال وتطبيق الخلطات المكتوبة فيه.


خلطة الفازلين وزيت الزيتون لتطويل الأظافر

تعد هذه الوصفة واحدة من اهم الخلطات التي تساعد على تطويل الأظافر وتفتيح لونها وإزالة الاصفرار منها في وقت قياسي وايام معدودة فقط، حيث انه بالإضافة لأهمية الفازلين فان زيت الزيتون له فوائد لا تعد ولا تحصى في تقوية الاظافر والشعر والعديد من الفوائد الأخرى، فهو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية المهمة في علاج العديد من المشاكل الصحية والتجميلية.

ذات صلة: وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات


خلطة الفازلين وزيت الزيتون لتطويل الاظافر

قبل عمل أي وصفة أو تطبيق أي خلطة على أظافرك، يجب التأكد من تنظيف الأظافر جيداً والتخلص من أي بقايا للمناكير (طلاء الاظافر) والجيل وأي مستحضر لآخر تم استخدامه على الاظافر، وسوف يساعد تنظيف الاظافر على تعزيز فاعلية امتصاص أي خلطة عند تطبيقها على اظافرك. 


هناك العديد من الطرق لتنظيف الأظافر والطريقة الأولى هي إحضار نصف حبة من الليمون وفرك الاظافر جيدا بها لمدة عشر دقائق، حيث سوف يساعد اليمون في إزالة الاصفرار والحصول على اللون الوردي المرغوب للأظافر. 


الطريفة الثانية فهي ان تقومي بإحضار معجون اسنان وفرشاة، ثم قومي بدهن اظافرك بالمعجون وافركيها لمدة خمس دقائق، ثم اغسليها جيداً بالماء لإزالة المعجون، وهذه الطريقة تعتبر من أفضل الطرق التي سوف تساعدك في الحصول على اضافر نظيفة وجاهزة لتطبيق الخلطات والعلاجات عليها.

مكونات وصفة الفازلين وزيت الزيتون لتطويل الأظافر: 

  • ملعقة صغيرة من الفازلين (أي نوع فازلين).
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويمكن استخدام زيت جوز الهند بدل منه.

خطوات التحضير:

  1. قومي أولاً بأخذ وعاء صغير الحجم وضعي فيه ملعقة صغيرة من الفازلين.
  2. ضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  3. اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خلطة بقوام كريمي.

طريقة الاستخدام:

بعد ان تحصلي على الكريم المطلوب، قومي بتدليك الأظافر بالخلطة ودلكي أيضاً المنطقة المحيطة بالأظافر واستمري بالتدليك لمدة ربع ساعة، وكرري هذه الخلطة كل يوم قبل النوم للأظافر والجلد المحيط بها، لتحصلي على أفضل وأسرع النتائج في تطويل وتبييض الاظافر.

ذات صلة: كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة


وصفة الفازلين وزيت الثوم لتطويل الاظافر

وصفة الفازلين لتطويل الاظافر
وصفة الفازلين وزيت الثوم لتطويل الاظافر

إلى جانب الفازلين يعد الثوم واحد من اقوى المواد الطبيعية المستخدمة في العديد من الوصفات التجميلية والتي تساعد في الحصول على المظهر الذي تحلم به جميع الفتيات للأظافر وتطويلها وتبيضها والتخلص من الاظافر المتقصفة والضعيفة والحصول على اظافر قوية وجميلة، فإذا اردتِ سيدتي تطويل أظافرك بأسرع وقت واقل تكلفة ما عليك سوى استعمال هذه الوصفة. 

مكونات وصفة الفازلين وزيت الثوم لتطويل الاظافر:

  • ملعقتان كبيرتان من الفازلين (يفضل الفازلين الطبي).
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الثوم.

طريقة التحضير:

احضري علبه أو وعاء مناسب ومن أفضل ان يكون قابل للإغلاق، وضعي فيه الفازلين وزيت الثوم الذي يمكن شراءه من العطار أو الصيدلية، لكن إذا لم يتوفر يمكنك نقع بعض فصوص الثوم في علبة من زيت الزيتون وتركها في مكان مظلم وجيد التهوية لمدة أسبوع الى عشر أيام على الأقل، بعدها تصبح جاهزة للاستخدام، ثم اخلطي الفازلين مع زيت الثوم جيداً حتى تحصلي على كريم مناسب للدهن وسهل الامتصاص على البشرة.

طريقة الاستخدام:

قومي بتدليك أظافرك بالخليط لمدة عشر دقائق على الأقل قبل النوم، وبعدها غطي يديك بكيس أو كفوف من البلاستيك واتركيها حتى الصباح، ثم اغسليها بشكل بالماء والصابون.

كرري هذه الوصفة ضمن روتينك اليومي لمدة شهر، حيث انها سوف تساعد كثيرًا في تطويل الأظافر وزيادة رطوبتها ونعومتها ومساعدتها على النمو بشكل صحي.

ذات صلة: خلطة توريد الشفايف بالفازلين | أفضل خلطات توريد الشفايف


طريقة تطويل الأظافر بالفازلين فقط

الفازلين تطويل الاظافر
الفازلين لتطويل الاظافر

قد يكون هناك بعض السيدات اللواتي لا يحبون استخدام الزيوت على الجلد أو لا تتوفر لديهم، لذلك فان الفازلين وحده يعتبر مكون فعال ورائع لتطويل الأظافر وتقويتها بطريقة صحية وطبيعية، بالإضافة الى ترطيب وتنعيم اليدين، حيث أن الفازلين (البتروليوم جل) هو مكون معروف وفعال في ترطيب الجلد ويدخل في العديد من وصفات ترطيب وتنعيم اليدين. 


ولتطويل وتقوية الأظافر بالفازلين وحدة، قومي بإحضار ملعقة من الفازلين وقطعة صغيرة من الليمون. قومي بفرك جميع الأظافر باستخدام طبقة من اليمون جيدا، حيث يساعد الليمون على تقوية الأظافر وتبييضها. 


بعدها نقوم بأخذ كمية صغيرة من الفازلين وندهن بها كل ظفر على حدة وندلكه جيدا بالفازلين، ثم نتركه ليلة كاملة على الأظافر ونغسله في الصباح، حيث انه ليسمن الجيد الخروج في الشمس والفازلين موجود على الجلد. 

ذات صلة: فوائد الفازلين للرموش والشفايف


خلطة الفازلين ومعجون الاسنان لتطويل الأظافر بسرعة

تاليا أقدم لكي سيدتي تجربتي مع خلطة الفازلين ومعجون الاسنان لتطويل الأظافر وتقويتها بفترة قصيرة جدا والعناية بها، كما تعد خلطة رائعة للتخلص من مشكلة تقصف الأظافر وبهتانها واصفرار لونها ومنحها مظهر صحي وجذاب. 

مكونات الخلطة هي:

  • القليل من معجون الاسنان.
  • القليل من الفازلين.

طريقة استخدام الخلطة:

بعد تنظيف الأظافر بالليمون، نقوم بإحضار فرشاة نظيفة ثم نضع البعض من معجون الأسنان عليها ونبدأ بتدليك الأظافر به جيدا لمدة خمس دقائق، ثم نتركه على الأظافر قليلاً وبعدها نقوم بغسل الأظافر واحضار الفازلين ويفضل الفازلين الطبي وندلك أظافرنا به ونتركه لمدة جيدة حتى يمتصه الظفر ونستفيد من جميع العناصر فيه.

ذات صلة: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد


في النهاية: عليك ان تعلمي سيدتي ان الأهم من إيجاد خلطات ووصفات لتطويل الأظافر وتقويتها هو العناية بها جيدا للحفاظ على نتيجة الوصفات وحمايتها من التكسر والتلف والحفاظ على طولها ويكون ذلك من خلال عدم حمل الأشياء الثقيلة واستخدام قفازات خاصة اثناء تنظيف الصحون واستخدام المبرد الخشبي بدلاً من المبرد المعدني الذي يسبب تقصف الأظافر.

تعليقات