تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد

من منا لا يحب الابتسامة الجميلة؟ إنها جزء من جمال الوجه، لجعل ابتسامتك تبدو أفضل وأجمل، فأنت بحاجة إلى أسنان ناصعة البياض تعلم كيف يمكنك تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وإزالة الصفار!

تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد

وصفات مجربة لتبييض الاسنان في يوم واحد

يمكن تبييض الأسنان في المنزل خلال دقيقتين فقط وصفة تبييض الأسنان كالثلج وإزالة اصفرار الاسنان والحصول على أسنان لؤلؤية بسهولة وبدون تكلفة، فقط من خلال خلطات ووصفات الطبيعية من المواد الموجودة في منزلك.

إليك أسهل وصفات تبييض الاسنان كالثلج وإزالة الصفار في المنزل بطريقة طبيعية مجربة:

وصفة تبييض الأسنان بالفراولة

  1. اهرس حبة الفراولة جيدًا وقم بخلطها مع نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) حتى يتحول الخليط.
  2. افرك أسنانك بهذا الخليط بفرشاة الأسنان لمدة خمس دقائق. وعندما تنتهي اغسل فرشاة الأسنان ثم نظف الاسنان بالمعجون الأسنان الخاص بك.
  3. ستلاحظ الفرق على الفور في تبييض الأسنان كالثلج هذه وصفة طبيعية مجربه. كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة لتبيض الأسنان بالكركم

بعد تفريش الاسنان بالمعجون، ضع الكركم على الفرشاة وافرك أسنانك بها، ثم اشطفها جيدًا وكرر هذه العملية 3 مرات في اليوم، وستحصل على أسنان بيضاء جذابة وخالية من الصفار.

كيفية تبييض الأسنان بزيت الزيتون:

افرك الاسنان بقطعة قطن مع زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان المبللة بالزيت الزيتون فقط، هذه الوصفة لتبييض الأسنان كالثلج وإزالة الصفار ولمنع النزيف اللثة وتقويتها.

ذات صلة: خلطة تبييض اليدين والرجلين بياض الثلج


وصفة تبييض الأسنان بقشر البرتقال

قم بفرك أسنانك بانتظام بقشر البرتقال الطازج سيقلل من صفار الأسنان المتراكم، ويساعد على تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه، فقط اتبع طريقة التالية:

يجب فرك الاسنان بقشر البرتقال كل ليلة قبل النوم، لأن هذه طريقة تمنع اصفرار وإزالة الكائنات الحية، الفيتامين سي والكالسيوم الموجودان في قشر البرتقال يحاربان هذه الكائنات طوال الليل.

في حالة عدم وجود قشر برتقال طازج يمكنك استخدام قشر البرتقال المطحون والمجفف.

كيفية تبييض الأسنان بالنعناع

يحتوي النعناع على زيوت طبيعية يمكنها تبييض الأسنان كالثلج وإنعاش الفم والقضاء على رائحة الفم الكريهة. فقط ضع القليل من أوراق النعناع المقطعة على فرشاة الاسنان الجافة، وفرش أسنانك يوميًا وستلاحظ الفرق، وصفة مجربة ومضمونة.

ذات صلة: وصفات لتسمين الوجه وتبيضه


طريقة تبييض الاسنان بالخل التفاح

امزج القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، لعمل عجينة يمكنك من خلالها فرك أسنانك بها، تعد خلطة قوية لتبييض أسنان كالثلج وإزالة الجير والصفار.

وصفات لتبييض الاسنان في المنزل خلال دقيقتين فقط

تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه
تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه

تبييض الأسنان بالعسل

هذه وصفه فعالة لتبيض الاسنان كالثلج، لأن يحتوي العسل على العديد من الفوائد التي تساعدك على التبييض وإزالة الصفار من الاسنان، وكذلك التخلص من البكتيريا التي يمكن أن تنمو بسهولة وبشكل طبيعي على أسنانك.

نفرش الاسنان بالعسل باستخدام الفرشاة ويرك العسل لمدة دقيقتين، وبعدها قم بغسل الاسنان بالمعجون أسنان العادي. يمكنك تكرار وصفه لتبييض الأسنان في المنزل بالعسل كل يوم حتى تحصل على النتيجة فعالة وحماية الاسنان من الصفار.

ذات صلة: خلطات تبيض الجسم للعرايس | كريمات تبيض الجسم


طريقة لتبييض الاسنان بالعصير الليمون

قم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافرك بها الاسنان، وستلاحظ فرق على الفور.

ضع في اعتبارك أن الاحتفاظ بالليمون على الاسنان لفترات طويلة لا ينصح به ولا ينصح باستخدام وصفه تبييض بالليمون على الأسنان الحساسة.

تبييض الاسنان كالثلج
تبييض الاسنان كالثلج

طريقة لتبييض الاسنان بقشر الموز

يتميز قشر الموز بفوائد عديدة في تبييض الاسنان، لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تمتصها الأسنان، لذلك لتجربة وصفه تبييض الاسنان بقشر الموز فكل ما عليك اتباع هذه الخطوات:

  1. يجب اختيار الموز الجيد وعدم استخدام الموز بقشر أسود.
  2. افرك الاسنان جيداً بقشر الموز الطازج بالداخل وبعد التقشير وفرك.
  3. أبقِ فمك مفتوحًا عند وضع القشر على أسنانك، ويجب أن تكون شفتيك بعيدًا عن الاسنان.
  4. تحتاج إلى ترك القشر لأكثر من 5 دقائق للاستفادة من التأثيرات.

ذات صلة: فوائد الفازلين للرموش والشفايف


تبييض الاسنان بالفحم

يساعد الفحم على التخلص من الالتهابات في الاسنان بطريقة بسيطة للغاية. لكن عليك أن تكون حريصًا على عدم المبالغة في استعمله، لأن ذلك قد يؤثر سلبًا على طبقة المينا.

كيفية الاستخدام: أطحن حبتين من الفحم وضعهم على فرشاة الاسنان وقم بالفرك، اترك الفحم على الاسنان لمدة دقيقتين وبعدها اغسله بالماء، يمكنك تكرار وصفه تبيض الاسنان بالفحم مرة في الأسبوع وستلاحظ النتيجة.

وصفه تبييض الاسنان كالثلج
وصفه تبييض الاسنان كالثلج

تبييض الاسنان بالسواك وحماية اللثة

لا يمكن أن ينهي الحديث عن طرق تبيض الاسنان كالثلج ومنع التسوس وحماية اللثة من النزف والالتهابات، وليس مجرد تفريش الاسنان. قد استخدم النبي محمد (ص) السواك في كل صلاة لما لها من فوائد عظيمة.

واثبتتها الدراسات الحديثة، يحتوي السواك على مواد طبيعية مضادة للميكروبات، يحمي الاسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام.

ويمنع أمراض الفم ويقلل من ظهور تجاويف والتهابات اللثة، ويقلل من ترسب الجير ويمنع ظهورها ويبيض الاسنان كالثلج مثل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي ينبعث منها السواك داخل الفم.

ذات صلة: وصفة للتنحيف مضمونه 100


أسباب اصفرار الاسنان:

  • التدخين: يحتوي الدخان على مواد سامة تسبب مشكلة صفار الأسنان حيث يصاب المدخنون بالتهاب اللثة وظهور البقع السوداء ورائحة الفم الكريهة.
  • العامل وراثي: يمكن أن يحدث اصفرار الأسنان بسبب عامل وراثي لأفراد الأسرة الذين يتعرضون للطبقة الخارجية تسمى طبقة المينا، حيث تكون أقل كثافة من الطبيعي وبالتالي تكون عرضة للاصفرار.
  • السقوط على الاسنان: قد يتعرض البالغون لتغير في لون أسنانهم نتيجة الاصطدام وهو نزيف داخلي للأسنان وظهور تلف في أنسجة اللثة.

خلطات تبييض الاسنان كالثلج

يوجد الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعدك للحصول على أسنان بيضاء كالثلج ونظيفة. ومن إحدى هذه الخلطات هي تغطية الأسنان بورق الألمنيوم.

تعد هذه الوصفة فعالة وسريعة لتبييض الاسنان كالثلج والتخلص من البقع الصفراء وجميع الشوائب التي قد تظهر على أسنانك وتضر بابتسامتك الجميلة.

من أجل تطبيق وصفه ورق الألمنيوم لـ تبييض الاسنان، لا تتردد في اتخاذ خطوات سهلة للغاية، المكونات:

  • صودا الخبز.
  • ملح.
  • مياه النقية.

طريقة التحضير:

  1. نخلط القليل من الصودا مع القليل من الماء والملح وتأكد من الحصول على عجينة ناعمة ومتسقة.
  2. قم بطوي قطعة صغيرة من ورق الألومنيوم بحيث يتناسب طولها مع طول الفكين الداخليين.
  3. ضع الخليط الذي حضرته على الأسنان، ثم غلف أسنانك بالكامل بورق الألمنيوم.
  4. اترك الورقة على الاسنان لمدة ساعة ثم انزعها.
  5. نظف أسنانك بفرشاة ومعجون الأسنان.

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

وصفه كاثرين زيتا جونز

اعلم أولاً أن هذه الوصفة هي التي تتبعها النجمة العالمية كاثرين زيتا جونز، للحصول على ابتسامة مشرقة. إذا كنت تريد أن تفعل الشيء نفسه، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  1. 1 إلى 3 حبات فراولة، ونصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكمية صغيرة من ملح البحر.
  2. اطحن الفراولة حتى تحصل على عجينة متسقة.
  3. أضف القليل من الملح مع البيكربونات.

طريقة التحضير:

  1. جفف لعابك بمنشفة ورقية.
  2. ضع الخليط على أسنانك بواسطة الفرشاة والفرك.
  3. غطي الأسنان بقطعة من ورق الألمنيوم لمدة خمس دقائق ثم اشطفها جيدًا.
  4. كرر هذه العملية يوميًا حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

وصفه تبييض الاسنان بزيت جوز الهند

أظهرت الدراسات أن المضمضة بزيت جوز الهند يؤدي إلى إزالة البكتيريا الضارة من الاسنان، والتي تعد السبب الرئيسي للاصفرار وتسوس الأسنان.

يساعد جوز الهند أيضًا على تطويل الشعر، ونظافة البشرة، والعديد من الأشياء الأخرى المفيدة للعناية بالجسم.

طريقة العمل:

  1. خذ ملعقة من زيت جوز الهند وضعه في فمك وتمضمض لمدة 15 دقيقة على الأقل، مع التأكد من عدم ابتلاع الزيت على الإطلاق.
  2. انتظر قليلاً حتى تلتصق البكتيريا والميكروبات الموجودة في الاسنان بالزيت، ثم أخرجه من فمك واشطف فمك جيدًا بالماء الفاتر.
  3. يمكنك تجربة وصفه تبييض الأسنان بزيت جوز الهند يوميًا لمدة أسبوعين، للحصول على نتائج سريعة وفعالة كبياض الثلج.

ذات صلة: ماسك تفل القهوة لتفتيح البشرة


وصفه تبييض الاسنان بالبيكنج باودر

النشا، أو البيكنج باودر، هو مكون طبيعي يدخل في تركيب العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية لتبييض الأسنان مجربه ومضمونة، وجعلها نظيفة وخالية من الميكروبات وجعلها بيضاء كالثلج.

وذلك لأن البيكنج بودر يحتوي على خصائص تبييض التي مكنته من دخول أشهر وصفات تبييض الأسنان مجربه في العالم، طريقة العمل كالآتي:

  1. نقوم بفرك الاسنان بعد وضع عجينة البيكينج باودر عليه.
  2. نفرك الاسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين، ثم نظف الاسنان بالماء جيداً.
  3. يمكن استخدام وصفه البيكنج بودر للبياض الاسنان مرتين في الأسبوع على الأكثر حتى نحصل على نتيجة المطلوبة.


تبييض الأسنان بالخميرة

يمكن لتحضيره كنوع من أنواع معجون المبيض للأسنان، نقوم بمزج ملعقتين من المخيرة بالماء والملح ونحركه جيداً حتى يتجانس. بدلاً من ذلك.

يوصي الخبراء بعمل نوع من "المقشر للأسنان"، وذلك بمزج نصف كوب من خميرة البيرة مع الملح الناعم. تعمل خميرة البيرة في القضاء على الجير وجعل ابتسامتك أكثر إشراقًا.

ذات صلة: ماسك الخميرة للوجه | فوائد الخميرة البشرة


تبييض الأسنان عند الطبيب

في الحين قد يتغير لون الأسنان بشكل طبيعي مع تقدم العمر، إلا أنه يرجع إلى حد كبير إلى تراكم البلاك.

يمكن أن يساعد تنظيف بواسطة الفرشاة والخيط بانتظام على بقاء أسنانك بيضاء من خلال تقليل البكتيريا في فمك ومنع تراكم البلاك.

يجب فرك أسنانك بلطف بالمعجون المناسب ثلاث مرات يومياً كي يقوم المعجون بإزالة البقع الداكنة، واستخدم الخيط كي تزيل البكتيريا التي تؤدي إلى تراكم البلاك.

الخلاصة: الحفاظ على تنظيف الأسنان يومياً وزيارة عيادة طبيب الأسنان بشكل منتظم، يمنع تراكم طبقة البلاك كما يحافظ على بياض الأسنان دون اللجوء إلى الخلطات.


أطعمة التي تسبب اصفرار الأسنان

  • القهوة: كما نعلم جميعاً يمكن للقهوة أن تضر الأسنان وتتسبب في ظهور بقع داكنة، لأنها تحتوي على مادة "التانين" التي تؤثر سلباً على لون اسنان. تساهم القهوة أيضًا في تلف الأطعمة الحمضية للأسنان.
  • الأطعمة الصبغية: مثل المشروبات الغازية والحلويات الملونة صناعياً، مثل: المصاصات، الآيس كريم، الكيك، إلخ، يمكن أن تسبب تغير لون اسنان، يمكن أن تسبب الحلويات أيضًا تسوس الأسنان لأنها تلتصق بداخل السن، مما يعرض المينا للسكر والحمض الناتج لفترة طويلة.
  • بعض الفواكه الملونة: مثل الكرز والرمان والعنب والتوت، على أصباغ ملونة عند تناول هذه الفواكه تلتصق بطبقة مينا اسنان، تعمل هذه الثمار على تآكل طبقة المينا حول الأسنان، وهي ستؤدي هذه الثمار إلى تلطيخ الأسنان وترك بقع متغيرة اللون عليها.

تعليقات