ما هي العملات المشفرة وكيفية استخدامها للمبتدئين

ما هي العملات المشفرة وكيفية استخدامها للمبتدئين

قبل شرح ماهي العملات المشفرة وكيفية استخدامها، دعنا نفك شفرة الاسم نفسه. وللأول مرة قد تم استخدام مصطلح cryptocurrency (عملة сrypto) في عنوان مقال كتبه آندي غرينبرغ ومحرر المجلة المالية والتحليلية الأمريكية Forbes في عام 2011.

ما هي العملات المشفرة
ما هي العملات المشفرة

لا يكاد مفهوم العملة يحتاج إلى تفسير، والبادئة المشفرة هي اختصار لكلمة "تشفير"، والتي تعني سرية أو مشفرة. وفي جوهرها، العملة المشفرة هي سلسلة من التوقيعات المشفرة المتصلة ببعضها البعض، والتي تم الحصول عليها نتيجة لحل معادلات التشفير. ويضمن التشفير تفرد كل عملة. إلى حد ما، ويمكن تشبيه التوقيعات المشفرة بالأرقام التسلسلية على الأوراق النقدية.


وقبل ظهور عملة Bitcoin المشفرة، كان المبرمجون يحاولون بالفعل إنشاء أموال افتراضية. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى مشروع زابو Bit Gold. وفي نهاية الألفية الماضية، طرح فكرة تعزيز أمن المدفوعات الإلكترونية باستخدام التشفير.


ما هي العملات المشفرة?

العملات المشفرة

Cryptocurrency هي أموال رقمية أو، بعبارة أخرى، أداة دفع. وعلى عكس العملات الوطنية الصادرة عن البنوك الحكومية، لا توجد أموال
التشفير إلا على شبكة الويب العالمية ولا يتم سكها أبدا في شكل عملات معدنية أو طباعتها في شكل أوراق نقدية.

Cryptocurrency هو نوع من المال الرقمي مع درجة عالية من الحماية. وتستخدم تقنية Blockchain لإنشاء وتنفيذ عمليات النقل بين مستخدمي الشبكة. ويتم تخزين جميع البيانات حول نظام التشفير على العديد من أجهزة الكمبيوتر المنفصلة التي هي عقد الشبكة. ويتم تسجيل جميع التغييرات التي تطرأ على الحالة الحالية للنظام والاعتراف بها من قبل كل عقدة.


ويتم إنشاء العملات الافتراضية عن طريق إجراء حسابات التشفير، والتي مع المستوى الحالي لتكنولوجيا الكمبيوتر، وتقضي تماما على إمكانية التزوير. ويتم مساواة أموال التشفير في بعض البلدان (ألمانيا وفنزويلا) بالأدوات المالية الوطنية، ولكل من العملات الافتراضية سعر صرفها الخاص مقابل الدولار الأمريكي والعملات التقليدية الأخرى. ويتم تبادل الرموز الافتراضية للشبكات المختلفة فيما بينها مقابل العملات الورقية على منصات خاصة عبر الإنترنت.


المكون التقني

العملات المشفرة التقليدية لامركزية تماما، أي أنها لا تملك هيئة إدارة واحدة ولا يتم تنظيمها من الخارج من قبل المؤسسات المالية. 


وسوف سنتحدث عن استثناءات لهذه القاعدة بعد ذلك بقليل.

ويتم تخزين جميع المعلومات حول العملة المشفرة في دفتر أستاذ موزع تم إنشاؤه باستخدام تقنية blockchain. ويمكن لأي شخص عرض البيانات المتعلقة بالمعاملات المالية وأرصدة المحفظة. وتحتوي كل كتلة جديدة على سجلات للمعاملات المكتملة ورسوم العمولة ومعلومات الخدمة الأخرى. وتسمى عملية إنشاء كتل جديدة بالتعدين.


ويمكن لأي شخص المشاركة في تعدين العملات المعدنية، ويجب عليك بتوافر معدات حوسبة قوية وقناة اتصال مستقرة مع الشبكة العالمية. ويجب أن يكون لدى المستخدم مهارات خاصة حتى يتمكن من إعداد مزرعة تعدين للعمل مع شبكة تشفير محددة من خلال خادم بعيد.


التدابير الأمنية

يتم ضمان أمن المعلومات بواسطة رمز التشفير. وتستخدم العديد من النظم الإيكولوجية لسلسلة الكتل إثبات العمل للحماية من إساءة استخدام الخدمات. يضمن عمال المناجم، ومن خلال معالجة المعاملات وإنشاء كتل جديدة، وعمل الشبكة ويتم مكافأتهم بالعملات المشفرة لهذا الغرض. ولكن، في الآونة الأخيرة، أصبحت المشاريع التي تستخدم تعديلات مختلفة لخوارزمية حماية شبكة نقاط البيع تحظى بشعبية متزايدة.


ويحدث توليد كتل جديدة من السلسلة في فترة زمنية محددة بدقة. ويتم تضمين مدته في رمز البرنامج لكل نظام. وترتبط كل كتلة جديدة بالكتلة السابقة في سلسلة واحدة، ويجب تأكيد صحة توقيع التجزئة الخاص بها بواسطة جميع عقد الشبكة. ويتم التخلص من الكتل غير الصحيحة ولا يمكن أن تؤثر على وظائف النظام. ويضمن تسلسل التجزئة والتوقيع الرقمي تفرد وأمن كل معاملة.


أنواع العملات المشفرة

أنواع العملات المشفرة

وفقا لمورد Coinmarketcap بتاريخ 17 مايو 2022، هناك 19،458 عملة مشفرة مختلفة. وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للأصول الافتراضية 1,296,378,195,439 دولارا، ويقع ما يقرب من 75٪ من هذا المبلغ على أكبر 20 مشروعا من مشاريع blockchain. ويتم استخدام جزء كبير من العملات المعدنية لدفع ثمن الخدمات في شبكة معينة، ولا يتم بيعها في البورصات، ولا قيمة لها للمستثمرين.

يمكن تقسيم جميع العملات المشفرة إلى الأنواع التالية:

العملات المعدنية أو عملات نظام الدفع

وهي تهدف إلى دفع ثمن السلع والخدمات ويمكن أن تكون بمثابة كائن استثماري. فهي لامركزية تماما ومجهولة الهوية وسهلة الاستخدام. الأكثر شعبية من هذه العملات المشفرة هو بيتكوين.

منصات العملات المعدنية أو الرموز الداخلية للمنصات المشفرة.

إنها أدوات مالية لا يمكن لمستخدمي الشبكات المصممة لتطوير وتنفيذ العقود الذكية الاستغناء عنها، والعقد الذكي هو برنامج يتحكم تلقائيا في نقل الأصول بين طرفين أو أكثر في العقد بشروط محددة مسبقا. والمنصة الأكثر شهرة في cryptocoin هي Ethereum.

 بالإضافة إلى الغرض الرئيسي، ويتم استخدام الأثير كأموال إلكترونية جنبا إلى جنب مع البيتكوين. ويستثمر الناس في البنية التحتية لشبكة Ethereum ، مع التأكد من أنهم لا يستثمرون في فخ تسويقي، ولكنهم يزيدون من رأس مالهم من خلال المساهمة في تطوير مشاريع مبتكرة.

بورصات العملات المشفرة أو رموز السوق الداخلية

تصدر بورصات التشفير ذات السمعة الطيبة عملتها الرقمية الخاصة. وبالتالي، فإن الإدارة تسرع دوران الأموال وتزيد من سيولة الأصول غير المعروفة في قاعة التداول الخاصة بها. ويمكن للمستخدمين في أي وقت بيع هذه العملة أو تلك مقابل رمز مميز للتبادل.

ومع الحد الأدنى من رسوم الصيانة، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر الاستثمار في المشاريع الصغيرة. والعملات الرقمية لبورصات التشفير هي شبكات مركزية بالكامل، وهذا هو اختلافها الرئيسي عن العملات المشفرة التقليدية. ولديهم سيولة جيدة، ولكن فقط طالما أن النظام الأساسي الذي أطلقهم يتطور بنجاح. ورموز الصرف الأكثر شعبية هي عملة BNB و Exmocoin.

رموز الأداة المساعدة أو رموز الأداة المساعدة

وتسمى أيضا عملات التطبيق. ويتم إصدارها بكمية محدودة لـ ICO. وبعد انتهاء حملة جمع التبرعات، تحاول فرق مشروع blockchain في بعض الأحيان الترويج لها كخيار استثماري. ولكن هذه الممارسة تخضع الآن لرقابة صارمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لذلك من أجل استثمار ناجح، يجب أن تكون خبيرا في مجال الاقتصاد.

رموز الأمان أو رموز الأجهزة

هي تناظرية مباشرة للأوراق المالية، يتم توزيعها بين المستثمرين لتعزيز الأمن المالي للاستثمارات. ورمز الأمان هو شيء يشبه الرمز الرقمي الذي يتلقاه كل مساهم. ويتم توزيع مدفوعات الأرباح على أساس الرموز المشفرة، ويمكن استثمارها هي نفسها في مشاريع أخرى. ويتم تسجيل حق مالك STO في عقد ذكي.

ويتم بيع الرموز نفسها في قاعات التداول. ويتم التحكم في دوران STO من قبل المنظمين الماليين، ومثل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أو هيئة الإشراف على الأسواق المالية السويسرية (FINMA).

السلع المشفرة

الاسم العام للأصل الذي يتم بيعه أو تبادله في العالم الحقيقي أو الافتراضي، والذي يمكن الحصول عليه من خلال شبكة blockchain باستخدام الرموز الرقمية الحصرية.

وتدفع رموز السلع المشفرة مقابل الاستضافة على خادم بعيد ومحتوى الوسائط والسلع والخدمات الأخرى داخل منصة معينة. وعلى سبيل المثال، باستخدام عملات شبكة Aeron blockchain ، يمكنك الدفع مقابل الوصول إلى قاعدة بيانات تتعلق بسلامة السفر الجوي. ويتم تضمين التنظيم الذاتي وتنفيذ المعاملات المالية في Crypto Commodities في رمز البرنامج في شكل عقد ذكي. وعلى عكس عملات المنصات، لا يتم استخدام رموز Crypto Commodities أبدا كأموال عادية خارج المشروع.


العملات المستقرة 

هي العملة المشفرة الأقل تقلبا لأن قيمتها مرتبطة دائما بأصل مادي. ويجب أن يكون لدى الشركة التي تصدر عملات مستقرة مبلغا في الصناديق الورقية، على سبيل المثال، بالدولار الأمريكي، على رصيد صندوق الاحتياطي من أجل ضمان قيمة الرمز المميز. والعملة الأكثر شهرة من هذا النوع هي Tether ، ولكن هناك عملات مستقرة أخرى مدعومة بالدولار واليورو.


El Petro هي أول عملة مستقرة للدولة تصدرها حكومة فنزويلا. وتوفيرها هو النفط والموارد المعدنية للبلد. وتعمل الوكالات الحكومية في الصين وروسيا على مشاريع مماثلة.  جميع العملات المستقرة لها عيب واحد واضح، وهي آلية الحفاظ على الأسعار المركزية تتعارض بشكل مباشر مع الطبيعة اللامركزية للعملات المشفرة.


وتجري الاستعدادات للانتقال إلى العملة الرقمية بنشاط في الصين. وبدأ تطوير اليوان المشفر في عام 2014، وفي مايو من العام الماضي، قدم بنك الشعب الصيني العملة المشفرة الوطنية (DCEP) في أربع مناطق من البلاد كجزء من مشروع تجريبي لنقل المعروض النقدي الرئيسي إلى blockchain.


والآن لديك مفهوم عام لمصطلح العملة المشفرة، وما هو عليه وكيفية كسب المال. لكن السؤال المنطقي تماما يطرح نفسه: "لماذا هناك حاجة إليه على الإطلاق؟" دعونا نحاول معرفة ذلك والإجابة عليه.

ما هي العملة المشفرة؟

ما هي العملة المشفرة؟

الأنظمة اللامركزية من نظير إلى نظير شفافة وغير موثوق بها ولا تخضع لرقابة خارجية. وإذا شرحت ما هي العملة المشفرة بكلمات بسيطة، فيمكنك قول هذا: "هذا بديل مناسب للتحويلات المصرفية، ولا يتطلب نظام دفتر الأستاذ الموزع وسطاء، مما يبسط إلى حد كبير المعاملات التجارية والمالية. ولا يمكن أن تكون السجلات في بلوكتشين عن طريق الخطأ أو تدميرها عمدا أو تزويرها.

ويمكن أيضا استخدام العملات المشفرة كوسيلة لتراكم رأس المال وبيتكوين مناسبة لهذا، والتي يسميها العديد من الخبراء بالفعل "الذهب الرقمي".


وفي الواقع، يعمل النظام المالي بأكمله على الثقة والفشل وحتى الاحتيال الصريح الذي يحدث في كثير من الأحيان. ويتلقى كبار المديرين كميات هائلة من المكافآت، ولكنهم يتلاعبون بأصول العملاء لمصالحهم الخاصة. وفي عام 2008، كان من الممكن أن يؤدي فشل أربعة بنوك إلى إسقاط الاقتصاد العالمي. والشبكة اللامركزية، بعد أن فقدت عقدة واحدة، أو حتى عشر عقد، لن تختفي في أي مكان وستعمل بشكل كامل.


حمامات سباحة De-Fi والرهان

ولقد فتح تطوير وتحسين تقنيات التشفير إمكانية إنشاء خدمات مالية لامركزية باستخدام أحد النظم الإيكولوجية الشهيرة لبلوكتشين كقاعدة بيانات. وفي معظم الأحيان، تعتمد تطبيقات defi على Ethereum ، ولكن هناك مشاريع على سلاسل أخرى، مثل Terra أو Solana.

ويمكن أن يكون للخدمات المالية اللامركزية مجالات مختلفة من النشاط. يوظف قطاع التحدي ما يلي:

  • شركات الائتمان
  • خدمات العملة المستقرة الخوارزمية؛
  • منصات التداول اللامركزية (DEX)؛
  • خدمات التأمين المتبادل؛
  • تبادل الأصول المادية الرقمية والرموز الاصطناعية.

والزراعة هي الطريقة الرئيسية لكسب المال في قطاع التحدي. وتخلق مشاريع الإقراض اللامركزية مجمعات سيولة خاصة. ويقوم حاملو الأصول الرقمية بتوريد الأصول الرقمية إلى المجمع ويحصلون على أرباح مقابل ذلك.

وأصبح تنفيذ مخطط الإقراض اللامركزي هذا ممكنا بفضل تطوير العقود الذكية التي تعمل على أتمتة عملية التفاعل بين الخدمة والعميل. وتقوم العديد من الخدمات اللامركزية بسك عملاتها الرقمية الخاصة، مما يسمح لك بإصلاح حصة العميل في التجمع.


الزراعة، والمعروفة أيضا باسم زراعة الدخل. أنه نوع من زرع أصول التشفير الخاصة بك في تجمع ومع مرور الوقت الحصول عليها مرة أخرى مع الانتقام. وتم تطوير العديد من استراتيجيات الزراعة المربحة ومع مستويات مختلفة من التعقيد.

ويمكن للمستخدم كسب حوالي 10٪ سنويا، ولكن هناك تجمعات تعد بعوائد أعلى. وعادة ما تكون عتبة الدخول إلى مجمع السيولة منخفضة، وبفضل استلام الرموز الداخلية، يمكن للعميل الحصول على دخل إضافي بسبب التقدير. ومثل هذه الإحصاءات تجذب العديد من المستثمرين لتحدي المنصات.

ومع ذلك، فإن زراعة الدخل بعيدة كل البعد عن الطريقة الوحيدة لتحقيق دخل سلبي في صناعة blockchain. والخيار الثاني، الذي لا يقل جاذبية هو الرهان 


وتسمح العديد من شبكات نقاط البيع للمدققين بجمع أموال إضافية من المستخدمين العاديين لزيادة حالتهم. والمدققون، بدورهم يشاركون مع أصحابها جزءا من مدفوعاتهم ، والتي يتلقونها لمعالجة المعاملات. وبالتالي يمكن للجميع المشاركة في ضمان استمرارية شبكة نظير إلى نظير والحصول على نسبة مئوية معينة من العمولات دون حتى إنشاء عقدة موثوق بها. وعلى عكس الزراعة المربحة، فترتبط الحصة دائما ارتباطا مباشرا بسلسلة كتل معينة، ويعتمد الدخل بشكل مباشر على نجاح الترويج لهذا المشروع في السوق.


وبالإضافة إلى الزراعة والرهان، ويمكنك كسب دخل سلبي من خلال المشاركة في برنامج الهبوط. وأنت تقرض مستخدمين آخرين، وفي نهاية المدة تحصل على عملاتك المعدنية مرة أخرى مع الانتقام.

وعادة تعمل هذه البرامج على بورصات كبيرة تأخذ عمولة من المشاركين، مما يقلل إلى حد ما من مستوى الربح. ولا توجد خصومات إضافية في الزراعة أو الرهان، ولكن الهبوط هو مشروع أقل خطورة.


وفي مجمعات السيولة، يكون مستوى الربح غير مستقر ويعتمد على العديد من العوامل. ولا يمكن دائما سحب الأموال المحظورة في العقود الذكية على الفور وبالكامل. ويمكن أن تحتوي العقود الذكية على نقاط ضعف داخلية تسمح للمتسللين بسرقة أموال المستثمرين. وتتمتع مجمعات السيولة نفسها بمستويات مختلفة من الموثوقية. ومعيار ممتاز لتقييم شعبية تجمع defi هو قيمة الرموز المميزة التي يصدرها. ويجب عليك أيضا الانتباه إلى إجمالي الأحرف الكبيرة لهذا المشروع. يمكنك عرض البيانات.


ومع ذلك، فإن الزراعة هي واحدة من أفضل الطرق لزيادة رأس المال المشفر لكل من المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة. ما لم تقم بالطبع بدراسة المشروع بدقة قبل استثمار الأموال، ولا تنس تنويع المخاطر.


ما هو الفرق بين العملة المشفرة واليورو والدولار

نحن ندرج الاختلافات الرئيسية بين المال الافتراضي والمال العادي.

المال الافتراضي

اللامركزية وسهلة والوصول إلى النظام، وتتكون شبكة blockchain من مجموعة من البرامج لتعدين وتخزين العملة المشفرة. وكل محفظة محلية هي عقدة شبكة كاملة وتحتوي على قاعدة بيانات كاملة للنظام. ولعرض المعلومات، لا تحتاج إلى فتح محفظة أو التسجيل على الشبكة.

الانفتاح

يتم تتبع تاريخ المعاملة حتى لحظة إصدار العملات المعدنية ولا يمكن تصحيحها أو حذفها. وإذا كنت تعرف المفتاح العام، فيمكنك الوصول إلى سجل المعاملات بالكامل وعدد العملات المعدنية الموجودة في رصيد هذه المحفظة.

حرية الاختيار

 ليس من الضروري تثبيت العميل الكامل، والذي يمكن أن يتجاوز 300 جيجابايت. ويمكنك الوصول باستخدام تطبيق جوال أو واجهة ويب. وستوفر خزنة الأجهزة أقصى قدر من أمان التخزين.

وغياب الوسطاء والمنظمين الخارجيين. لن يقوم أحد بإيقاف تشغيل محفظة blockchain ، ولن يجمدها. وإذا كان رمز البرنامج الخاص بهذه العملة المشفرة يحتوي على قيود على إصدار العملات المعدنية، فلا يمكن إنشاؤها أكثر من ذلك، ورسوم التحويل ليست عالية ولا تعتمد على مسافة أو ولاية المستلم. وجميع المعاملات المكتملة لا رجعة فيها.

عدم ذكر الاسم

عند إنشاء محفظة، لا تحدد بيانات جواز السفر في أي مكان. ويتوفر عنوان المحفظة، ولكن لا يمكنك معرفة الاسم الأخير للمالك. والاستثناء هو ودائع تبادل العملات المشفرة التي تعمل مع كل من العملة المشفرة والعملات الورقية، ولكن هذه قصة مختلفة. 

مكافأة لدعم النظام.

يمكن لكل مستخدم لديه ما يكفي من الأموال لشراء معدات الحوسبة والمهارات الكافية لإعدادها المشاركة في إنتاج العملات المشفرة. ويطلق على المشاركين في العملية عمال المناجم. ويقومون بالتحقق من المعاملات وتسجيلها في الكتلة التالية وحساب توقيعها المشفر. وبعد توقيع الكتلة التالية.

يتم تشكيل كتلة جديدة بناء على قرارها. والمجموعة الكاملة من الكتل هي سلسلة واحدة يكون فيها كل جزء لاحق استمرارا للجزء السابق، والذي تضمنه حسابات التشفير. ويتم إلغاء جميع المعاملات غير الصحيحة والكتل التي تشكلت منها بواسطة النظام، مما يضمن سلامة بنية blockchain.

درجة عالية من الحماية

يتم قياس قوة الحوسبة للنظم الإيكولوجية الشهيرة blockchain في petahesh و exahesh ، والتي تتجاوز قدرات جميع أجهزة الكمبيوتر العملاقة الحديثة. وإن محاولة فرض سيطرة جزئية على الأقل عليهم ستكلف المهاجمين مليارات الدولارات، وفي حين لا يوجد ضمان للنجاح.

العملات الورقية 

بما في ذلك يورو والدولار وغيرها على جميع الأصعدة. بالطبع، من المستحيل اختراق خادم البنك المركزي، ولكنهم تعلموا منذ فترة طويلة كيفية تزوير الأوراق النقدية الورقية ببراعة. وتمثل المنتجات المزيفة نسبة مئوية كبيرة من المعروض النقدي. ويتم جمعها وتدميرها بشكل دوري، ولكن تظهر أخرى جديدة على الفور.

لماذا تحظى العملة المشفرة بشعبية كبيرة

على الرغم من الوضع القانوني غير المؤكد، فإن الأموال الافتراضية مطلوبة في العديد من البلدان. بسبب تنوعها وراحة الحسابات. ويعد كسب العملة المشفرة في التعدين عملية مكلفة ومعقدة، ولكن يمكن للجميع إنشاء محفظة وشراء عملات رقمية.


وقد أعرب العملاء عن تقديرهم للخصائص المفيدة لشبكات blockchain: إخفاء الهوية، وعدم القابلية للتغيير والافتقار التام إلى السيطرة. والمحافظ الإلكترونية المشفرة بمفتاح سري آمنة للغاية. لذلك، يستثمر الكثير من الناس في العملات المشفرة على أمل ارتفاع الأسعار مقابل يورو والدولار الأمريكي.


آفاق تطوير سوق العملات المشفرة

من الصعب جدا حظر العملات المشفرة تماما، ولكن السياسيين ليسوا في عجلة من أمرهم للاعتراف بها. وفي أحسن الأحوال، يتم الاعتراف بها كأوراق مالية لراحة الضرائب.


وفي الآونة الأخيرة، كان إصدار العملة المشفرة للدولة يبدو وكأنه مزحة. ولكن عندما أعلنت الصين بعد فنزويلا عن الانتقال القادم إلى العملة المشفرة وبدأت في التفكير في كل من امريكا والاتحاد الأوروبي، وأصبح الوضع أكثر وضوحا إلى حد ما. والقوى التي تكون تريد استخدام جميع الخصائص المفيدة لأصول blockchain ، والقضاء على جميع الخصائص غير المريحة.

وللقيام بذلك، يتم إنشاء مزيج من العملة المشفرة والعملات الورقية. ولا يمكن تزييف هذه الأموال ويمكن التحكم بسهولة في مبيعاتها، ولكننا لا نتحدث عن اللامركزية وعدم الكشف عن الهوية.


ودعونا نرى ما سيحدث. في غضون ذلك، يكسب عمال المناجم على توليد الكتلة، والتجار على التقلبات، ويشارك المستخدمون العاديون في مشاريع التحدي، والرهان والهبوط، أو ببساطة ينتظرون قفزة السعر التالية. وما زلنا في بداية الرحلة، ونحن ندرس في الممارسة العملية ما هي العملة المشفرة وكيفية استخدامها. ولكن يتم إدخال تقنيات بلوكتشين في كل مكان في مختلف مجالات الحياة، وهذا يعني أن الانتقال الكامل إلى المال الافتراضي هو مسألة وقت فقط.

إيجابيات وسلبيات العملات المشفرة

ستكون مراجعة ماهية العملة المشفرة بكلمات بسيطة غير مكتملة إذا لم يتحدث المرء إلى جانب مزايا المال الرقمي وعن أوجه القصور فيها. ولقد قيل الكثير بالفعل عن مزايا العملة المشفرة، لذلك سنقتصر على قائمة موجزة.

  • اللامركزية
  • عدم الكشف عن هويته
  • الثبات
  • الشفافية
  • الموثوقية
  • سهولة الاستخدام

حسنا، الآن دعونا نضيف القطران إلى العسل، العملات المشفرة التقليدية ليست مدعومة بأي شيء. وإنها تشبه حقا الذهب والفضة وغيرها من الموارد القيمة. وبعد كل شيء في الواقع يتم تحديد سعر الذهب من خلال العرض والطلب. وتبادل شخص ما عدة آلاف من البيتكوين مقابل البيتزا.

وبينما استبدل آخرون الذهب بالخرز الزجاجي واعتبروه صفقة جيدة للغاية. ويتم ضمان سيولة النقود الورقية من قبل الحكومة والبنك المركزي. وتعتمد سيولة العملة المشفرة على العديد من العوامل.


العملات المشفرة متقلبة، ويخضع سعرها للتغيرات السريعة. وفقدان المفتاح السري هو بمثابة خسارة المال. إذا اكتشف أحد المتسللين الشفرة بسبب إهمالك، فسيقوم ببساطة بسحب الأموال إلى محفظته. ولكن إذا فقدت أنت نفسك إمكانية الوصول، فلن يكون الأمر أسهل.

ولن يحصل أحد على هذه العملات المعدنية. وعملة التشفير هي سلعة قيمة فقط داخل النظام الذي أنشأها. وإذا لم يصل مشروع blockchain نفسه إلى شعبية بين المستخدمين، أو لسبب ما فقد قيمته المطبقة، فإن الرموز الداخلية الخاصة به تصبح رمزا رقميا لا معنى له. وإذا تمكن مالكوا معدات الحوسبة من التحول إلى تعدين عملة رقمية أخرى، فإن المستثمرين يفقدون ودائعهم ببساطة.


وإذا قررت جميع الدول المتقدمة حظر أو السيطرة على العملات المشفرة التقليدية، فسيكون ذلك صعبا. وسوف تذهب الأموال الرقمية إلى الظل وتصبح وسيلة للدفع مقابل الشبكة المظلمة، ومع كل العواقب المترتبة على ذلك.


يمكن اعتبار أسهلها مشاكل فنية ووفرة من المحتالين الذين يسرقون العملات المعدنية من المالكين المهملين. ويمكن حل مشكلة قابلية التوسع.

وفي النهاية. سيزداد أمان بورصات التشفير إذا اتخذ المستخدمون الاحتياطات.

استنتاج: نأمل أن نتمكن في هذه المقالة من شرح للمستخدمين الذين لم يكونوا مهتمين سابقا بتقنيات blockchain وما هي العملة المشفرة. وإذا كنت ترغب في مواصلة التعلم، فستجد الكثير من المعلومات المفيدة على الموقع.


والعملة المشفرة ليست مجرد أموال رقمية. ولم يتم بعد استكشاف إمكانات تقنيات blockchain بشكل كامل. والابتكار سوف يمنحنا الفرصة لإعادة بناء نظام العلاقات. وستصبح الحرية والخصوصية وحماية الحقوق المدنية عناصر ثابتة في الحياة اليومية للمجتمع.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-