فوائد بذور الشيا للجنس

يتساءل البعض هل بذور الشيا مفيدة للرجال ومفيدة للجنس حقيقة أم خرافه؟ هل بذور الشيا تقوي الانتصاب؟ والإجابة نعم، فتوجد العديد من فوائد بذور الشيا للجنس وسوف نعمل على سرد هذه الفوائد وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام بذور الشيا للجنس.

فوائد بذور الشيا للجنس
فوائد بذور الشيا للجنس

إذا كنت تريد أن تتعرف على فوائد بذور الشيا للجنس المتعددة والكثيرة فإننا اليوم سوف سنتحدث عنها بشكل كامل فأكمل القراءة حتى تتعرف على كل فائدة له.

ما هي بذور الشيا؟

هي البذور السوداء الصغيرة من جنس شيا (الاسم العلمي: سالفيا هيسبانيكا)، موطنها المكسيك وغواتيمالا وكلمة شيا هي كلمة قديمة في حضارة المايا، وتعني القوة وتعتبر بذور الشيا غذاء أساسي للإنسان في أمة الأزتك وحضارة المايا القديمة. بذور الشيا بيضاوية ومسطحة ولامعة وصغيرة الحجم وناعمة الملمس، وتختلف في اللون من الأبيض إلى البني أو الأسود.

ذات صلة: فوائد طلع النخل للانتصاب وللجنس


ما هي فوائد بذور الشيا للجنس 

تعزز من مستوى هرمون التستوستيرون: توجد في بذور الشيا أحماض دهنية وهذه الأحماض تعتبر له دور كبير في بناء هرمون التستوستيرون ولذلك تساعد بشكل كبير وفعال في زيادة الرغبة الجنسية لدي الرجال وللنساء أيضا.

لأن هذا الهرمون الذي تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية، فإن عندما ينخفض عن الحد الطبيعي والمطلوب فإنه يؤدي إلى انعدام الرغبة الجنسية للعلاقة الزوجية وأيضاً مهم كثير للعضو الذكري.


تمد الجسم ب الأوميجا 3: تعد بذور الشيا واحدة من أهم المصادر الطبيعية لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ثبت أن تقليلها يؤثر على صحة الدماغ بشكل عام وتزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

توفير الطاقة للجسم: تستخدم بذور الشيا ذات منذ العصور القديمة للجنس وتساعد في تزويد الجسم بالطاقة المهمة التي يحتاجها للبقاء يقظًا وحيويًا وذلك لما يحتوي من فوائدها عديدة بالمعادن.


غنيه بالنشويات وبالفسفور والمغنيسيوم: بذور الشيا يمد الجسم بالطاقة الأساسية ونشاط الذي يحتاجه، تعمل على تعزيز وتنظيم الدورة الدموية وتدفق الدم في العضو الذكري كما أثبتت الدراسات العلمية.

توفير العناصر الغذائية للجسم بالإضافة إلى أوميغا 3، توفر بذور الشيا أوميغا 6 والألياف والزنك والبروتين والكالسيوم، وكلها مجموعة مهمة لمعالجة وتنشيط الدورة الدموية وزيادة الرغبة الجنسية والنشاط.

ذات صلة: فوائد الموز للانتصاب | فوائد قشر الموز لتكبير القضيب


كيفية الحصول على فوائد بذور الشيا للجنس

يمكن بسهولة تناول بذور الشيا بعدة طرق مختلفة وجني جميع الفوائد التي تقدمها، ومن أبرزها ما يلي:

  • تحضير بودينغ الشيا عن طريق إضافة 1/4 كوب من بذور الشيا إلى كوب حليب أو عصير وتقديمها بعد 15 دقيقة.
  • اطحن بذور الشيا المجففة وأضفها إلى السلطات والمشروبات والعصيدة.
  • أضف بذور الشيا إلى الكعك والحبوب والمربيات والبسكويت.

ذات صلة: فوائد طلع النخل للانتصاب وللجنس


الفوائد العامة لبذور الشيا

فوائد الشيا للجنس

تتعدد الفوائد العامة لبذور الشيا الكثير ما يلي:

يعمل على محاربة الجذور الحرة بسبب محتواه من مضادات الأكسدة، فهو يحارب الجذور الحرة ويحد من أضرارها التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي، وتساعد مضادات الأكسدة في تقليل مخاطر الأمراض المشاكل الصحية المرتبطة بالجذور الحرة مثل: الخرف وأمراض القلب والسرطان.

يعزز صحة القلب: تحتوي بذور الشيا على مادة الكيرسيتين، التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب، فضلاً عن نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على حماية القلب عن طريق علاج خفض ضغط الدم المرتفع.


تحسين مستويات السكر في الدم: نظرًا لأن بذور الشيا غنية بالألياف يمكن أن تساعد بذور الشيا في تقليل مقاومة الأنسولين وتحسين مستويات السكر في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري واضطرابات التمثيل الغذائي.

يوجد في تركيب زبدة الشيا العديد من المركبات المهمة للجسم مثل: (الزنك - البروتين - أوميجا 3 - الفوسفور - الكالسيوم - الكبريت - الحديد - اليود - الأحماض الدهنية).


تدعم زبدة الشيا صحة الجهاز التناسلي للذكور والإناث بسبب محتواها من الفوسفور. يحمي الجهاز الهضمي حيث يساعد على استكمال عملية الهضم بشكل جيد.

ينظم بذور الشيا مستويات الكوليسترول في الدم، مما يساعد على التحكم في الدم والحفاظ على كثافة العظام وصحتها ويساعد في تجديد الخلايا ويزيد من حيوية البشرة ورطوبتها.


كما يقلل من التجاعيد التي تصيب الجلد وتزيل الروائح الكريهة من الفم حيث تستخدم في العديد من منتجات العناية بالأسنان، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب ويعمل على حرق الدهون وزيادة الحرارة بالجسم.

ذات صلة: فوائد الموز للانتصاب | فوائد قشر الموز لتكبير القضيب


فوائد بذور الشيا للقولون

بذور الشيا للجنس
بذور الشيا للجنس

بعد التعرف على فوائد زبدة الشيا للقضيب، سنناقش فوائد زبدة الشيا للعديد من أجهزة الجسم وأهمها القولون، حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على حركة الهضم.

تحتوي بذور الشيا على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي وتعزيزها. وتعمل زبدة الشيا على مركبات تنظم حركات الأمعاء، والتي يمكن أن تقلل من حدوث أي نوع من التهاب القولون.

إنه يحفز امتصاص الأمعاء للعديد من العناصر الموجودة في الألياف، والتي تستخدم لمنع تطور أي نوع من التهاب القولون. أي تقلصات يمكن أن تؤثر على القولون ويقلل من الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الهضمي ومن أهمها داء الرتوج.

ذات صلة: فوائد الكركم مع الحليب للجنس


اضرار بذور الشيا والآثار الجانبية

يمكن أن يسبب استهلاك بذور الشيا بعض الآثار الجانبية، وأبرز هذه الاضرار:

  • الحساسية: قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل الحساسية، وخاصة أولئك الذين يعانون من حساسية من وبر القطط والعشب وحبوب اللقاح وبذور السمسم.
  • يخفض نسبة السكر في الدم: يمكن أن يؤدي تناول بذور الشيا إلى خفض مستويات السكر في الدم لأن الألياف تبطئ امتصاص السكر في الأمعاء، مما قد يؤثر على المرضى الذين يستخدمون الأنسولين.
  • يخفض ضغط الدم: يمكن أن يساعد تناول بذور الشيا في خفض ضغط الدم، مما قد يؤثر على المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: يصعب هضم بذرة الشيا من قبل الجهاز الهضمي، لذلك يجب نقعها جيدًا قبل الاستهلاك لضمان سهولة هضمها.

كيف تتناول بذور الشيا

يمكن تناوله غير مطبوخ كالاتي:

  • اخلط بذور الشيا مع الزبادي أو الشوفان أو أي مأكولات سائلة أخرى. 
  • ومن أشهر طرق تناول حبوب الشيا غير المطبوخة هي أن ترش على الأكلات أو خلطها معها.
  • يمكن اضافتها لأي أطباق سائلة حتى يجعلها من بذور جافة إلى طرية، وبالتالي يتم دمجها مع أي أنواع الطعام بطريقة غير ملحوظة.
  • يتم إضافة بذور الشيا إلى وجبات الإفطار عن طريق رشها على الزبادي أو الشوفان أو غيرها للحصول على وجبة صحية غداء خفيف المفيدة.
  • يمكن تقليب بذور الشيا مع كوب من الجبن عن طريق خلط بذور الشيا مع المكونات التي توجد في السندوتش.
  • يمكن استخدام سلطة البيض أو سلطة التونة لعمل السندوتشات المالحة، أو زبدة البندق أو زبدة الفول السوداني للسندوتشات الحلوة.

في الختام فإن فوائد بذور الشيا للجنس كثيرة ومتعددة، فإذا كنت تريد أن تعزز من علاقاتك الجنسية فننصحك بتناولها يومياً، فلا تتردد أن ترجع لهذه المقالة حتى تعرف جميع ما يرتبط بفوائد بذور الشيا للجنس، وأي معلومات مرتبطة به فيوجد فوائد أكثر عامة في الحبوب الكاملة للشيا من أبرزهم للبشرة وللتنحيف وفوائد أخرى كثيرة فلا تتوقف فوائدها على هذا فقط.

تعليقات