الهجرة الى استراليا للسوريين

اليوم موضوعنا عن بعض طرق الهجرة الى استراليا للسوريين، وبالطبع لا توجد طرق تناسب فقط من أجل السوريين وفي حالتها، وطرق متاحة للجميع، ولكن الهجرة السوريين إلى أستراليا غير متاحة بشكل رئيسي للجميع لأنه الطريق الأسهل بالنسبة لهم، ونحن في هذه المقالة سنوضح هذه الطرق وكل شخص يختار الطريقة المناسبة له.

الهجرة الى استراليا للسوريين
الهجرة الى استراليا للسوريين

الهجرة الإنسانية إلى استراليا للسوريين

هذه الطريقة هي الأشهر الموجودة في الهجرة السوريين إلى استراليا، هذه الطريقة الأسهل من حيث الإجراءات، هذه الهجرة لا تتطلب شهادات والخبرة مهنية ولا تتطلب الوصول إلى لغة معينة. 

الحالة الأساسية للهجرة الى استراليا للسوريين وفي حالتها الرائدة مثل العراقيين في هذه الطريقة هي أن يكون موجود خارج بلده. يقدم معظم الطلبات الهجرة الإنساني إلى أستراليا للسوريين والعراقيين في السفارة الأسترالية في دولة الأردن بالعاصمة عمان. 


طريقة تقديم طلب هجرة إنسانية إلى أستراليا

الهجرة بهذه الطريقة هي طريقة لطلب اللجوء من أستراليا، لذا فإن الغرض من تقديم طلب هجرة إنساني إلى أستراليا بهذه الطريقة هو تقديم طلب لجوء إلى أستراليا، ولكن يتم تقديم الطلب من خلال السفارة الأسترالية في ذلك البلد. يعيش الشخص، مما يعني أن الشخص قد هاجر بشكل قانوني إلى أستراليا كلاجئ.

الهجرة الى استراليا
الهجرة الى استراليا
طورت أستراليا مؤخرا أولوية خاصة من أجل قبول الهجرة للسوريين إلى أستراليا، ومن الشروط تقبل عادات المجتمع الأسترالي، بالإضافة إلى اثبات الشخص الذي يفكر في الهجرة والسفر إلى استراليا نيته الاندماج في المجتمع.

بالمعنى الكبير في أستراليا، لا تحب الناس الباحثين عن وسيلة إلى اللجوء الى استراليا فقط، ولكنهم يفضلون اللاجئين الذين يعملون في أستراليا، بما في ذلك يتم الاندماج في المجتمع الأسترالي. 

تقديم طلب هجرة اقتصادية لأستراليا

بالنسبة للهجرة إلى أستراليا بهذه الطريقة لا تقتصر على العرقيين والسوريين فقط، لكنها مؤهلة للجميع، ولكن بشكل عام، لا ينطبق الكثير من السوريين على الهجرة الاقتصادية إلى أستراليا لأن هذا النوع يستغرق وقت طويل في دراسة الطلب.

يمكن للعديد من السوريين تقديم شهادات الدراسية والجامعية وشهادات المهنية بسبب الوضع في سوريا. بالإضافة إلى ذلك، هذه الطريقة ليست مناسبة للعديد من العائلات السورية التي سعت إلى الهجرة الإنسانية إلى أستراليا لدعم الذي تعطي لهم دولة أستراليا

يتطلب الهجرة إلى أستراليا شخصا يحمل كل مصروفه من وقت الرحلة إلى أستراليا ولتقديم تكلفة كل شيء بعد الوصول إلى أستراليا، وتكلفة المهاجرون كل شيء في الهجرة في هذه الطريقة مسؤول عليه المهاجر. 

كيفية تقديم طلب هجرة إلى استراليا

اللجوء الى استراليا للسوريين
اللجوء الى استراليا للسوريين
شروط اللجوء والهجرة إلى أستراليا بالنسبة في هذه الطريقة تختلف عن الهجرة الإنسانية، والتفكير في أن الطريقة اللجوء يجب أن تفي بمتطلبات اللغة الإنجليزية، وكذلك بالإضافة شهادات المهنة وتوفر مهنة المهاجر إلى قائمة المهن المطلوبة في استراليا، ومع ذلك الشهادات الدراسية أو جامعية.

وطبعاً، هناك طرق أخرى لتقديم طلب اللجوء إلى أستراليا، يتم لجوء مثل سفن الهجرة التي تصل إلى أستراليا من منطقة ماليزيا عن طريق البحر بغرض اللجوء، لكن أستراليا تقاتل بضراوة مع هذه السفن وتنقل الأشخاص اللاجئين الذين يصلون بهذه الطريقة إلى الجزر في مناطق خارج أستراليا، مثل بابوا غينيا الجديدة وإلى آخرهِ.


أهم مميزات اللجوء في استراليا للسوريين

بالنسبة للسوريين هناك فوائد عديدة للجوء إلى أستراليا، فأستراليا من الدول التي تفتح باب اللجوء أمام العديد من دول العالم وتقدم الكثير من المساعدة للاجئين، مما يجعل طلب اللجوء في أستراليا يزداد. لأن ظروف المعيشة فيء استراليا أكثر استقرارًا وراحة.

أستراليا هي إحدى الدول التي لديها خطة منظمة لتوطين اللاجئين السوريين. منذ عام 2011 م ، خصصت الحكومة الأسترالية قرابة 433 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والهروب من ويلات الحروب في بلادهم.


 مميزات اللجوء في استراليا:

اللجوء الى استراليا
اللجوء الى استراليا

  • تقدم وكالة الهجرة وحماية الحدود في أستراليا برنامجًا لدمج السوريين في المجتمع الأسترالي من خلال مجموعات عمل جماعية وتدريب على بعض المهارات الحياتية اللازمة للاندماج في المجتمع الأسترالي.

  • تقدم السلطات الأسترالية المسؤولة عن اللاجئين في أستراليا مجموعة واسعة من المساعدة عند الوصول من خلال تزويدهم بإقامة مؤقتة أثناء إقامتهم الأولى في أستراليا وعند معالجة طلب اللجوء الخاص بهم.

  • يوفر أماكن آمنة لعائلات اللاجئين السوريين للالتقاء ببعضهم البعض ومقابلة متطوعين فرديين يجهزونهم لبناء علاقات مجتمعية.

  • يحترم المجتمع الأسترالي تنوع المعرفة، ولكن الفرضية هي أن الشخص يجب ألا يفرض أفكاره الخاصة على الآخرين في إقليمه، أو يمنع الآخرين من التعبير عن آرائهم أو يكون لديهم رد فعل سلبي على معتقداتهم.

  • تتميز المجتمع الأسترالي بالتحضر الراقي، والتعددية الثقافية، مما يسمح للسوريين بالاعتراف والتكامل بين مستويات مختلفة من الثقافات.

  • إن وجود اللغة الإنجليزية كلغة رسمية أولية في أستراليا، يسهل إدارة اللاجئين والمجتمع الأسترالي، معظمها أكثر من اللغات الأخرى.

  • من أهم فوائد اللجوء في أستراليا للسوريين توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة. توفر الحكومة الأسترالية فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، ولكل منهم درجة إعاقته الخاصة، وتقوم بإنشاء برنامج مشترك لجمع أصحاب الأعمال الأستراليين وفرص العمل المتاحة في جميع المجالات، ولتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير المهارات لهم وإعادة تأهيلهم. لإنجاز هذه الوظيفة.\

  • من فوائد لجوء السوريين في أستراليا توفير الرعاية الصحية. من المتوقع أن يصل اللاجئون إلى بلادهم بعد تعرضهم لحياة قاسية والإصابة بأمراض مزمنة نتيجة لمرحلة الهجرة. وإلى أن يأتوا إلى أستراليا ويتعرضون للصدمات في بلدان أخرى ويعانون من أمراض عقلية مثل القلق والاكتئاب الشديد، تلعب أستراليا دورًا مهمًا في إنشاء برامج صحية محددة للاجئين.
ذات صلة: الهجرة الى كندا عن طريق دراسة اللغة الانجليزية

المراكز الاجتماعية تقديم الدعم للاجئين في استراليا

  • من بين ميزات الهجرة إلى أستراليا للسوريين هناك مراكز مجتمعية، والتي ستساعدهم على العديد من الأشياء المهمة:

  • تدريبهم على الاندماج في المجتمع الأسترالي وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الناس.

  • تحسين المستوى التعليمي للوالدين لمتابعة مسيرة أطفالهم التعليمية.

  • مدير خدمات دعم اللاجئين مثل خدمات إعادة التوطين والصحة والتعليم.

  • القيام بمهام تعليم اللغة ومحو الأمية للكبار والصغار.

  • ربط الآباء بالتدريب للحصول على خبرة مؤهلة للحصول على الوظيفة المناسبة.

  • إنهم يقدمون الإرشاد والمشورة التي يسعى إليها اللاجئون في جميع المجالات لتعزيز التعافي من الأزمة والاندماج السريع في المجتمع الأسترالي.

    هذا كل ما لدينا عن الهجرة الى استراليا للسوريين والعراقيين وغيرهم بطريقة قانونية، ولكن إذا كنت تفكر في الهجرة من ماليزيا إلى أستراليا للبحث عن اللجوء، فإننا نوصي في نهاية المطاف إلى واحدة من الجزر خارج استراليا.

تعليقات