كيف يتم اختراق حساب فيس بوك وطرق حماية حسابك

لا أحد يريد استغلال هذه المشكلة بطريقة سهلة. يجب أن يظهر هاكر في كل مجال، حتى في المجال التقني. في الواقع، يفتخر الكثير من الناس بكونهم أعضاء في فريق "مارشال دي تيتش الأسطوري"، ولا أحد يريد استخدامه. لتحقيق هذا.

Facebook هو موقع تواصل اجتماعي فريد ومتقدم. بعد سنوات من التطوير، زودت المستخدمين بكل ما يريدونه في المعرفة والترفيه والأعمال والتجارة والأخبار والدردشة والمحادثة وكل شيء، لكن ما يبحث عنه المستخدمون حقًا هم قراصنة و "الهاكرز". حساب صديقه يعرف ما إذا كان يتحدث إلى صديقته. في حين أنه يبدو ساذجًا.

يزعم موقع Facebook أن أكثر من 600000 محاولة اختراق كل يوم (وفقًا لتقرير "Telegraph")، مما يجعلنا حقًا نستسلم لكونك مؤلف هذا المقال. دعنا نتواصل معك يا أخي القراصنة الأسود، فهذه من أهم طرق اختراق حسابات فيسبوك واختراقها، ومن خلال توفير جميع طرق الحماية المستخدمة لمنعك من الوصول إلى الحد الأقصى، يمكن أن تمنعك أيضًا من الوقوع في المشاكل.

إختراق أو تهكيرحساب فيس بوك (Facebook) ... كيف يتم ذلك ؟

طريقة تهكير Facebook عن طريق الـ Phishing

التصيد الاحتيالي هو الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الجميع لاختراق حسابات Facebook. يتمثل مبدأ التصيد الاحتيالي في التقاط المستخدمين حرفيًا، أو عرض صفحة أو رابط حيث يمكن للمستخدمين كتابة كلمة مرور Facebook الخاصة بهم.

ومن ثم يمكنك الحصول على كلمة المرور. قد تعتقد أن المبدأ نفسه بسيط ومثير للسخرية، فمن سيكتب كلمة مرور Facebook الخاصة به في أي صفحة؟ لسوء الحظ، المشكلة ليست بهذه التعقيد. أولاً وقبل كل شيء،

في معظم الحالات، عادةً ما يتم تصميم الصفحات التي تستخدم التصيد الاحتيالي بنفس طريقة Facebook ، مما يجعلك تثق بها، وإذا طلبت إعادة إرسال كلمة مرور، من تلك اللحظة فصاعدًا. vue ، يمكنك كتابة كلمات المرور دون التفكير في التصيد الاحتيالي.


طرق الحماية: من أفضل طرق الحماية يجب عليك إتخاذها ضد الـ Phishing هي:

  1. تأكد من أي رابط تم الحصول عليه من أشخاص غير موثوق بهم ، خاصة إذا كان رابطًا لصفحة تشبه Facebook ، لأن Facebook لديه مجال معين https://www.facebook.com ، أي شيء يتطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك من الصفحة، من فضلك لا تستخدم هذا المجال. هذه هي صفحة "التصيد".
  2. الابتعاد عن المواقع المشبوهة وحتى الغرباء، حيث أنها توفر الكثير من الروابط. ليس من الجيد النقر فوق أي رابط يطلب منك إدخال كلمة مرور. من الأفضل الابتعاد عن المواقع المشابهة.
  3. لا يوجد برنامج تهكير Facebook 2018، لذا توقف عن التنزيل وجرب مثل هذه البرامج، خاصة إذا طلبت منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك

طريقة تهكير Facebook عن طريق الـ Keylogger :

إنها أداة يتم إدخالها في كمبيوتر الضحية. تقوم هذه الأداة بتحويل كل المحتوى المطبوع من قبل المستخدم إلى متسللين أو متسللين. يستخدمه الكثير من الأشخاص لاختراق حسابات Facebook وحتى الحسابات الأخرى، لأن المتسلل الذي يتحكم في keylogger يمكنه الوصول إلى الضحية. كل المحتوى طبع من قبل المؤلف.


بالنسبة للمستخدمين الذين لم يفهموا بعد مبادئ keyloggers ، تخيل أن شخصًا ما قام بتثبيت كاميرا على لوحة المفاتيح ورأى كل ما تكتبه على الشاشة، حتى يتمكنوا من معرفة متى يكونون على Facebook أو Gmail أو شخصًا ما اكتب كلمة مرور لحسابك وأي خدمات أخرى، بهذه الطريقة، كيف يمكن للمتسللين رؤية كلمة مرور حساب الضحية على Facebook واختراقها بسهولة.


طريقة الحماية حساب فيس بوك من keylogger:

  1. تأكد دائمًا من خلو جهازك من الفيروسات التقليدية، وخاصة راصدات لوحة المفاتيح.
  2. لا تقم بتنزيل أي برامج مشبوهة، فمن الأفضل تنزيل جميع البرامج التي تحتاجها من موقعها الرسمي وتجنب استخدام مواقع غير موثوق بها.
  3. إذا كنت تستخدم نظام ويندوز، فتأكد من تثبيت برنامج أمان جيد لمكافحة الفيروسات لحمايتك من هجمات راصد لوحة المفاتيح.
  4. قبل إرسال أي ملفات يرسلها إليك أصدقاء مشبوهون، قم بتنزيلها أولاً على جهازك.

طريقة تهكير Facebook عن طريق تقنية الـ MITM:

شرحنا في المقال اختصار مصطلح "رجل في الوسط" وهو هجوم قرصنة يحدث من خلال المتصل بالشبكة (راجع مقالتنا: ما هي محاكاة Arp Parody؟ كيف ستتعامل معها؟)، في الجهاز ناقش بإيجاز المشكلة بين. المعلومات المرتبطة بنفس النقطة.

المعلومات التي نكتبها ونرسلها إلى خادم موقع الويب (في هذه الحالة، موقع Facebook)، يجب أن تمر أولاً عبر نقطة الإنترنت، إن وجدت، تكون بشكل أساسي في شكل جهاز توجيه ونقطة اتصالها. أنت على نفس الشبكة (أي متصل). من نفس جهاز التوجيه) يمكنني استخدام مبدأ MITM لعرض المعلومات أولاً، ثم الانتقال إلى جهاز التوجيه ثم إلى خادم Facebook.


لكن المشكلة ليست بهذه البساطة، لأن العديد من التطبيقات والخدمات تدعم Encrypt Final to Encryption ، وهي تقنية تقوم بتغليف البيانات وتشفيرها قبل وصولها إلى جهاز التوجيه، ناهيك عن أن العديد من المواقع (بما في ذلك Facebook) تدعم تشفير HTTP. البيانات أيضًا، أي أن استخدام MITM يمكن أن يساعدك فقط في الحصول على كلمات مرور مشفرة ورسائل بريد إلكتروني مشفرة.


لكن إمكانية فك التشفير تعتمد على طبيعة الحل، خاصة عند استخدام التقنيات المتقدمة مثل Wireshark.

طريقة الحماية: الحماية ضد MITM متروك لك تمامًا. تأكد من عدم تسجيل الدخول أو إدخال كلمة مرور عند الاتصال من منظور عام، ومن وجهة نظرك، تأكد من أن جهاز التوجيه آمن وأن العائلة والأصدقاء فقط هم من يمكنهم الاتصال به.


تهكير الحساب فيس بوك عن طريق " نسيان الباسوورد "

لا يعد اختراق حساب Facebook أو اختراقه ممارسة شاملة أو مهنية، ولكن للأسف يوفر Facebook سلسلة من الأسئلة والأنشطة لاستعادة كلمة المرور المفقودة لحساب معين، بما في ذلك إرسال رمز الاسترداد إلى البريد الإلكتروني. أو إرسال الرمز إلى رقم الهاتف. أو انشر الكود لمجموعة من الأصدقاء على الفيس بوك.


سترى جيدًا أن أي شخص يمكنه الوصول إلى بريدك الإلكتروني يمكنه اختراق حسابك على Facebook ، لذا تأكد من إخفاء البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في حسابك على Facebook أولاً، ثم استخدم التهيئة والاستخدام، لذا لا تنس فتح حساب البريد على جهاز كمبيوتر عام يستخدمه الجميع. إذا انتهز أحد الأصدقاء الفرصة لفحص بريدك من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر، فكن حذرًا.


في الخطوة الثانية، تأكد مرة أخرى من إخفاء رقم الهاتف المستخدم لتفعيل حساب Facebook والبريد الإلكتروني واحترس من أي رسائل إعادة تعيين كلمة مرور مستلمة في البريد الإلكتروني لرقم الهاتف ولا تظهره لأي شخص
في الثالث يوصى بعدم تحديد قائمة الأصدقاء بشكل كامل أو استخدام هذه الطريقة لاستعادة حسابك الشخصي.


تهكير حساب فيس بوك عن طريق البرامج والخدمات المدفوعة:

آمل أن يجذب هذا العنوان انتباهك. إذا كانت لديك خدمة مدفوعة، ولكن عليك أن تدفع 30 دولارًا مقابل ذلك، ولديك فرصة للحصول على كلمات مرور 5 أصدقاء، فقد تعتقد أن هذا أمر جيد، ولكن لسوء الحظ، احذر من ضحايا هذه الشائعات لا توجد خدمات مدفوعة أو برامج مدفوعة يمكنها القيام بذلك.


يتم تنفيذ كل اختراق لحساب فيس بوك فقط من قبل المستخدمين، وخطأ المستخدم الوحيد هو مقطع الكود الوحيد لاكتشاف حساب Facebook والبحث عنه واختراقه واختراقه ، لأنه من المستحيل اختراق حساب Facebook من قاعدة بيانات فيس بوك ها لأن Facebook لديه نسبة عالية درجة الحماية.


وسيتم حظر أي فرصة للتسلل أو الوصول إلى بياناتها على الفور. بدلاً من ذلك، يُدفع لمتخصصي الحماية ملايين الدولارات لمراقبتهم في أي وقت، وهذه "الخدمات المدفوعة" هي مجرد وسيلة لسحب الأموال، ولا يمكنك الوصول إلى بيانات Facebook بأي شكل من الأشكال.


تعليقات